قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن نجل أسامة بن لادن انه يسعى الى وضع حد لانفصال العائلة ويعمل ما بامكانه لاعالة مجموعة من أشقائه وشقيقاته.

لندن: قال نجل أسامة بن لادن انه يعمل مع السعودية وايران لوضع نهاية لانفصال مجموعة من أشقائه وشقيقاته الذي يرجع الى الفوضى التي سادت أفغانستان في أعقاب هجمات القاعدة على الولايات المتحدة يوم 11 ايلول -سبتمبر عام 2001 .

وقال عمر بن لادن ان أولاد بن لادن يحاولون ان يكونوا quot;مواطنين صالحين في العالمquot; لكنهم يعانون لعدم وجود والد ومن وصمة العار لانتمائهم لأسامة بن لادن.

وقال عمر بن لادن في رسالة بالبريد الالكتروني quot;اننا نعمل مع الحكومة الايرانية ومع الحكومة السعودية في الوقت الراهن لكي ينضم أولاد أمي والأحفاد الينا.quot;

وأضاف quot;كثير من الناس في العالم لا يريدون ان يعطونا فرصة لان والدي هو أسامة بن لادن. وهذا خطأ. لا أحد منا كان عضوا في القاعدة. ولا أحد منا كان مؤيدا للعنف. واذا قرأت غير ذلك فانك تقرأ غير الحقيقة.quot;

وقال quot;اننا نفعل ما بامكاننا لاعالة عائلاتنا ولكي نكون مواطنين صالحين في العالم. وهذا كل ما يمكننا عمله.quot;

وفي طهران لم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم وزارة الخارجية. وفي الرياض لم يتسن أيضا الاتصال بمتحدث باسم وزارة الخارجية للتعقيب.

وذكرت تقارير اعلامية ان العديد من اولاد ابن لادن وزوجته الاولى نجوى فروا الى ايران أثناء القصف الاميركي لافغانستان في عام 2001 وعاشوا هناك رهن الاقامة الجبرية.

ولم يشر عمر بن لادن الى الوضع القانوني لاقاربه في ايران لكنه قال ان بينهم عثمان الذي يبلغ من العمر 25 عاما وفاطمة التي تبلغ نحو 22 عاما وايمان التي تبلغ نحو 17 عاما بالاضافة الى حمزة وهو ابن اسامة بن لادن من زوجته الثالثة خيرية بالاضافة الى خيرية نفسها.

وقال عمر بن لادن ان ابناء اخرين لنجوى ومنهم لادن الذي يعرف ايضا باسم بكر وعمره نحو 15 عاما سمح له في الاونة الاخيرة بالمغادرة والانضمام الى والدته التي تعيش في سوريا.

وأضاف quot;امي عانت كثيرا نتيجة لفقد أطفالها مثل أي أم أخرى تفقد طفلا. ومعها لادن (بكر) الان لذلك هذه بداية.quot; وقال quot;نحن سعداء لان نرى هذا الرجل الصغير الذي كان مجرد طفل يتوسل للذهاب معنا عندما غادرنا افغانستان. وحزنه عند رحيلنا لاحق امي ولاحقني منذ ذلك يوم الأربعاء. لذلك نحن سعداء للغاية ان يكون معنا على نفس المائدة. اننا نصلي من اجل عودة ايمان. وبعد ذلك نريد ان نراهم جميعا.quot;

وقال عمر بن لادن انه ليس لديه معلومات بشأن سعد وهو من أشقائه الأكبر سنا الذي اشارت تقارير الى انه كان عضوا بالقاعدة وقتل في هجوم بصاروخ اميركي اطلقته طائرة بدون طيار في عام 2009 .

وقال عمر بن لادن انه لا يعرف على وجه التأكيد التقارير التي اشارت الى وفاته لكنه متأكد من ان quot;سعد لم يكن عضوا بالقاعدةquot;.

وامتنع عمر بن لادن عن الافصاح عن المكان الذي يعيش فيه مرجعا ذلك الى اسباب امنية.

وفي كتاب بعنوان quot;نشأتي كفرد في عائلة ابن لادنquot; الذي كتبه المؤلف الاميركي جان ساسون مع عمر بن لادن وامه ونشرته دار نشر وان ورلد بابليكيشنز يقول عمر بن لادن انه يريد ان يروي قصته ليبين الضرر الذي سببته الحرب.

وقال quot;كل شيء صعب بالنسبة لنا.quot; وأضاف quot;في عالمي من المهم لاي اسرة ان يكون لها والد قوي ليكفل تلك العائلة. لم اشاهد والدي منذ عام 2001 . واطفالي وانا وامي نعيش جميعنا بمفردنا.quot;