حمل القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار إسرائيل مسؤولية ما اسماه نقل المواجهة إلى الخارج، وذلك بعقب اغتيال القيادي في الحركة محمود المبحوح.

غزة: حمل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود الزهار اسرائيل اليوم مسؤولية نقل ساحة المواجهة الى الخارج عبر اغتيال القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام محمود المبحوح في امارة دبي الاماراتية مؤخرا.

وقال الزهار للصحافيين ان quot;اسرائيل ارادت عبر عملية الاغتيال جعل الساحة الدولية ساحة للصراعات وهي بالتالي تصبح المسؤولة وحدها عن ذلكquot;. واضاف quot;جربت اسرائيل واكتوت بنار المواجهة الخارجية في صراعها مع منظمة التحرير الفلسطينية وهي تعرف ان (حماس) لا تقل قدرة عن الوصول لاهدافها في اي مكان واي وقتquot;.

الا انه استدرك قائلا quot;لكننا حتى هذه اللحظة نحافظ على ان ساحة المعركة وقواعد اللعبة تنحصر فقط داخل الاراضي الفلسطينية المحتلةquot;. واشار الى ان حركة (حماس) تترك الرد على عملية الاغتيال لقادم الايام quot;ليكون بشكل ايجابيquot; على حد قوله.

واعتبر الزهار ان اغتيال المبحوح وغيره من القيادات الفلسطينية داخل الدول العربية quot;تقدم رسالة بأن اسرائيل لا تحترم سيادة اي دولة عربية وان مصالحها تتقدم على مصالح كل الشعوب ولذلك يجب اعادة تقييم العلاقات معهاquot;.

وكانت حركة (حماس) قد اتهمت امس بشكل رسمي جهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) بالوقوف وراء اغتيال محمود المبحوح متوعدة بالرد فيما اعلنت شرطة دبي quot;انها تمكنت من التعرف على المشتبه في تورطهم بارتكاب الجريمةquot;.

يذكر ان المبحوح (50 عاما) من مؤسسي الجناح العسكري لكتائب عز الدين القسام اثناء الانتفاضة الفلسطينية الاولى وكان يعيش في سوريا. وحتى الان لم تعلق اسرائيل على الاتهامات التي وجهت لها بشأن المسؤولية عن اغتيال المبحوح الذي تتهمه بالمسؤولية عن اختطاف وقتل اثنين من جنودها قبل 20 عاما.