قال مسؤول صومالي أن السفينة الكمبوديةقبالة السواحل متوقفة بأمر من المحكمة وليست مخطوفة .

هرجيسة: قال مسؤول في ميناء يوم السبت ان سفينة كمبودية ورد أنها خطفت قبالة سواحل الصومال ليست كذلك لكنها متوقفة بأوامر محكمة في ميناء بربرة بأرض الصومال. وكان برنامج مساعدة بحارة شرق افريقيا ومقره كينيا قد قال في وقت سابق من هذا الاسبوع ان السفينة ام.في ليلا-اس خطفت بعد تفريغ شحنتها في الميناء في جيب أرض الصومال الشمالي الانفصالي العام الماضي.

لكن بايل هيرسي مساعد رئيس ميناء بربرة قال ان السفينة مُحتجزة بناء على طلب رجل أعمال صومالي خسر بضاعته في حريق نشب على متن سفينة أخرى تابعة لشركة ليلا-اس التي تملك السفينة الكمبودية.

وأضاف quot;السفينة موجودة في ميناء بربرة بناء على أوامر محكمة بربرة الاقليمية لان عبد الله عمر وهو رجل أعمال كانت له بضاعة كثيرة على متن السفينة التي احترقت أمام الميناء في أكتوبر قدم شكوى للمحكمة الاقليمية وأمرت المحكمة ببقاء السفينة في الميناء.quot;

وذكر بايل أن رجل الاعمال يريد تعويضا عن بضاعته التي دمرها الحريق على متن السفينة ماريا ستار. وتباهي أرض الصومال التي أعلنت استقلالها عام 1991 بحالة من الاستقرار النسبي مقارنة بجنوب الصومال حيث يسيطر متمردون اسلاميون متشددون على مساحات واسعة من الارض ويقاتلون حكومة ضعيفة مدعومة من الغرب.