قال رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني أن الانقسامات التي تشهدها بلاده سيتم تجاوزها.

روما: عبر رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني السبت عن quot;تفاؤلهquot; ببقاء حكومته التي حصلت الاربعاء على الثقة في مجلس النواب مع دعم المنشقين عن غالبيته اليمينية.
وقال برلوسكوني في كلمة نقلت عبر الهاتف اثناء تجمع لحزبه، حزب شعب الحرية quot;اني متفائل وعلى يقين ان الانقسامات سيتم تجاوزها (...) سنسير قدما مع غالبية قويةquot;.

واضاف quot;نحن الحزب الوحيد الوطني الكبير، الوحيد الحاضر في الشمال الى الجنوبquot;.
وتوجه ايضا الى المنشقين عن حزب شعب الحرية الذين تجمعوا حول حليفه السابق واحد مؤسسي حزب شعب الحرية رئيس مجلس النواب جيانفرانكو فيني quot;نحترم خيار الذين رحلوا لكننا نطلب منهم الا ينسوا انهم انتخبوا تحت راية حزب شعب الحرية مع شعار +برلوسكوني رئيس+quot;.

وتابع quot;انه وعد قطعوه للناخبين واني متأكد انهم لن ينسوه وانهم سيلتزمون باحترام البرنامج. فاذا تصرفوا هكذا سنذهب الى الامامquot;.
والاربعاء منح النواب الذين دعوا الى تبني خطاب يتضمن برنامج برلوسكوني الثقة بغالبية 342 صوتا (علما بان الغالبية المطلقة هي 309 صوتا من اصل 617)، مما يؤكد الوزن الحاسم لانصار فيني ال34 المتجمعين داخل quot;المستقبل والحرية لايطالياquot;.

والمشكلة الكبرى بالنسبة لبرلوسكوني هي ان انصار فيني لا يمكن تجاوزهم في حين تبدو الخلافات بين الحليفين السابقين منذ 16 عاما مستعصية على الحل.
وقد برزت هذه الخلافات الى العلن في اواخر تموز/يوليو عندما طرد برلوسكوني فيني من حزب شعب الحرية بعد ان ضاق ذرعا بمواقفه التي يبتعد فيها عنه.

وقبل تصويت الاربعاء، كانت الاجواء متوترة وتخللتها حملة ضد فيني في الصحافة التي تدين لبرلوسكوني بالولاء.
وقد تناولت الحملة فضائح يومية حول قضية شقة في مونتي كارلو (موناكو) باعها حزبه السابق التحالف الوطني والتي يشغلها اليوم صهره.