قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعهد برلسكوني اجراء إصلاحات لتحرير ايطاليا من الضرائب الخانقة وتعزيز السلطة التنفيذية.

Berlusconi vows to free Italy of tax oppression

بارما: تعهد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني - مدعوما بالعرض القوي في الانتخابات الاقليمية- باجراء إصلاحات quot;لتحريرquot; ايطاليا من الضرائب الخانقة والروتين وتعزيز السلطة التنفيذية.

ومع بقاء ثلاث سنوات أخرى في ولايته وتمتعه بأغلبية كبيرة في البرلمان أصبح الزعيم المحافظ في وضع جيد للوفاء بالتعهدات التي قطعها على نفسه منذ فترة طويلة لتبسيط البيروقراطية المعقدة في ايطاليا والتي تمثل عائقا كبيرا أمام اقتصادها وتسريع نظام العدالة البطيء للغاية.

وقال برلسكوني في مؤتمر لرجال الأعمال quot;نحن مقتنعون بأننا في حاجة الى تحرير ايطاليا من ظلم الضرائب والبيروقراطية والسلطة القضائيةquot; متعهدا بتنفيذ الاصلاحات قبل انتهاء ولايته في عام 2013.

وقال الملياردير (73 عاما) والذي تتحكم مجموعته ميدياست في ثلاثة من أربع قنوات تلفزيونية خاصة في ايطاليا ان الأولوية بالنسبة له تتمثل في الإصلاح الدستوري لتحديث مؤسسات الدولة وإعطاء سلطة أكبر للسلطة التنفيذية وبصفة خاصة رئيس الوزراء.

وقال برلسكوني في كلمته أمام اتحاد الصناعيين الايطاليين quot; كونفيندوسترياquot; quot;أحد الأهداف الرئيسية هي منح رئيس الوزراء الصلاحيات التي يتمتع بها نظرائه الأوروبيينquot; متعهدا باجراء مشاورات موسعة قبل أي تحرك نحو نظام quot;شبه رئاسيquot;.

وأثارت محاولات برلسكوني تهميش البرلمان باستخدام مراسيم وإجراء اقتراعات على الثقة منذ توليه السلطة في عام 2008 غضب زعماء المعارضة وحتى بعض الأعضاء الكبار في ائتلافه التابع ليمين الوسط مثل رئيس البرلمان جيانفرانكو فيني.