عمان: غادر وفد عسكري اردني من القوات المسلحة والاجهزة الامنية الى افغانستان من اجل المساهمة في تدريب القوات الافغانية في مهام حفظ الامن والنظام.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ quot;غادر امس الاحد الى أفغانستان فريق من المدربين من القوات المسلحة الاردنية وعدد من الاجهزة الامنية، حيث سيقوم بتدريب القوات الافغانية على مختلف المهام والمهارات التي تساعدها على القيام بواجباتها لتتمكن من تحقيق الامن والنظام هناكquot;.

واوضحت الوكالة ان quot;هذه المبادرة تأتي تحقيقا لرؤى جلالة القائد الاعلى (الملك عبد الله الثاني) بأن يعم الامن والسلام أفغانستان في اطارالدور الانساني الذي تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية من خلال قوات حفظ السلام الاردنية العاملة هناك أو في دول أخرى من العالم والتي ساهم وجودها في توفير الامن والاستقرار في مناطق عديدة في العالمquot;.

وكان نبيل الشريف وزير الاعلام والاتصال الاردني السابق صرح في 12 آيار/مايو الماضي بأن الاردن درب قبل نحو ثلاث سنوات 2500 عنصر من القوات الخاصة الافغانية، فيما لا تزال المملكة تدرس طلبا من حلف شمال الاطلسي لتدريب قوات شرطة افغانية.

وكان الشريف صرح في 10 آذار/مارس الماضي بأن حلف شمال الاطلسي طلب من الاردن تدريب عناصر الشرطة الافغانية.