عمان: أعلنت مصادر في الطيران المدني الاردني اليوم الاحد أن طائرة أردنية متجهة من بانكوك الى هونغ كونغ وعلى متنها 131 راكباً تعرضت السبت لاضرار طفيفة وعادت ادراجها بسبب سوء الاحوال الجوية.

وقال الناطق الاعلامي للخطوط الجوية الملكية الاردنية باسل كيلاني في بيان quot;تعرضت طائرة الملكية الاردنية التي كانت متجهة من بانكوك الى هونغ كونغ في رحلة اعتيادية امس السبت لاحوال جوية سيئة تسببت بحدوث اضرار طفيفة في الهيكل الخارجي للطائرة دون أن يصاب أحد من ركابها وطاقمها بأذىquot;. واضاف ان quot;سوء الاحوال الجوية أضطر قائد الطائرة التي كان على متنها 131 مسافرا للعودة الى مطار بانكوك بعد نحو 50 دقيقة من الاقلاع باتجاه هونغ كونغquot;.

واوضح ان quot;المسافرين الذين كانوا متوجهين الى هونغ كونغ تم نقلهم الى وجهتهم عبر شركات طيران أخرى، فيما غادرت احدى طائرات الملكية الى بانكوك لاعادة المسافرين الذين لديهم حجوزات على رحلة العودة الى عمان والتي من المقرر أن تصل الى مطار الملكة علياء الدولي مساء اليوم الاحدquot;. وتؤمن الملكية الاردنية التي انضمت الى تحالف شركات الطيران العالمي في الاول من نيسان/ابريل 2007، رحلات جوية الى نحو ستين مدينة موزعة على اربع قارات.