كوسوفسكا: عززت قوات حلف شمال الاطلسي في كوسوفو (كفور)، مع الشرطة الاوروبية (يولكس) وشرطة كوسوفو، التدابير الامنية في شمال كوسوفو حيث يتصاعد التوتر الاتني، وحذرت من اعمال عنف جديدة.

وقال الجنرال الالماني ارهارد بولر quot;عززنا الاثنين التدابير الامنية في شمال كوسوفو عبر تنظيم دوريات ووضع نقاط مراقبةquot;.

واضاف ان quot;العمليات المشتركةquot; مع الشرطة الاوروبية وشرطة كوسوفو quot;تهدف الى مواجهة هذا الوضع الصعب في الشمال الذي يفتقر الى القانون والنظامquot;.

وتسكن شمال كوسوفو اكثرية من الصرب الذين لا يعترفون باستقلال كوسوفو.

والوضع بالغ الدقة في كوسوفسكا ميتروفيتشا، ابرز مدينة في شمال كوسوفو المقسومة بين الصرب الذين يعيشون في شمال المدينة والألبان الذين يقيمون في جنوبها.

وغالبا ما تشهد كوسوفسكا ميتروفيتشا توترات اتنية حادة تتحول اعمال عنف.

واقر قائد شرطة كوسوفو بيهار سليمي ايضا بأن الوضع تدهور في هذه المنطقة. وقال ان quot;القاء قنابل في الايام الاخيرة وعمليا كل مساء على بيوت المواطنين، وبروز سلوك عنيف وجريمة منظمة، كلها امور حملتنا على اعداد خطة لتعزيز الامنquot;.

ولم يشأ بولر ان يحدد عدد جنود قوة كفور الذين نشروا في القطاع لمواجهة هذه quot;التطورات السلبيةquot; التي باتت quot;تهديدا للامن والاستقرار وحرية التحرك في شمال كوسوفوquot;، على قوله.