قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد السفير الاميركي لدى صنعاء التزام واشنطن مساعدة اليمن على التعامل مع تهديد القاعدة.

صنعاء: اكد السفير الاميركي الجديد لدى صنعاء جيرالد فايرستين الاحد التزام واشنطن مساعدة اليمن على التعامل مع تهديد القاعدة مشيرا الى قلق بلاده من التهديدات التي يمثلها التنظيم.

وقال فايرستين الذي وصل الى صنعاء قبل اسبوعين ان الولايات المتحدة quot;ملتزمة العمل مع حكومة اليمن وشعبها للتغلب على القاعدة في شبه الجزيرة العربيةquot;.

واكد مواصلة quot;تدريب قوات مكافحة الارهاب اليمنية وتوفير المعدات لها للتخلص من التهديدات المباشرة التي تشكلها القاعدة على مجمل أمنناquot;.

وكان السفير الاميركي يتكلم بمناسبة الذكرى العاشرة للهجوم الذي نفذته القاعدة ضد المدمرة الاميركية كول في عدن واسفر عن مقتل 17 عنصرا من البحرية الاميركية.

وقال ان quot;وصولي الى اليمن يأتي بوقت اصبح التعاون فيه بين اليمن والولايات المتحدة اكثر اهمية من اي وقت مضى. فهناك اهتمام عال في بلادي بما يحدث في اليمن اليوم والشعب الاميركي قلق من التهديدات التي تطلقها منظمة القاعدة في شبه الجزيرة العربيةquot;.

الا انه قال ان واشنطن quot;تدرك ان تعاوننا الامني منفردا لا يمكن أن يحقق اهدافنا بالتغلب على التطرف العنيف (...) ولا بد من القيام بالجهود بعيدة المدى لبناء مستقبل مليء بالأمل للشعب اليمني مستقبل خال من القنوط والنزعات السياسية والذي ينبع منه التطرفquot;.