قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد وزير الداخلية اليمني مطهر المصري، أن العشرات من تنظيم القاعدة قتلوا وتم أسر المئات خلال عمليات للقوات اليمنية.

صنعاء: أعلن وزير الداخلية اليمني مطهر المصري، قتل العشرات عناصر من تنظيم laquo;القاعدةraquo; وأسر المئات. وأشاد خلال لقائه السفير الأميركي الجديد في صنعاء غيرالد فيرستين، laquo;بالتعاون بين الأجهزة الأمنية اليمنية والأميركية، وبالدعم الذي تقدمه واشنطن لصنعاء في المجالات كافةraquo;، متمنيا أن laquo;يشهد هذا التعاون المزيد من التطورات في الفترة المقبلةraquo;.

وناقش المسؤول اليمني مع فيرستن laquo;النجاحاتraquo; ما وصفتها السلطات اليمنية بـ laquo;النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في كل المجالات ومنها مجال مكافحة الإرهابraquo;، مؤكدا أن laquo;الأجهزة الأمنية قتلت عشرات الإرهابيين في حملات المداهمة طالت عناصر القاعدة وأسرت المئات منهمraquo;.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن والولايات المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات، لاسيما في ما يتعلق بالتعاون في مكافحة الإرهاب والتأهيل في مجال خفر السواحل، اضافة إلى بحث عدد من القضايا والمجالات ذات العلاقة.

من جانبه، قال فيرستين إن laquo;سفارة الولايات المتحدة في صنعاء أنشأت قسما في السفارة مهمته تقديم المساعدات للأجهزة الأمنية في مجال مكافحة المخدراتraquo;.
وأبدى استعداد حكومة بلاده تقديم المزيد من الدعم في الجانب التأهيل والتدريب. وتابع أن laquo;اليمن أصبح من الشركاء الأساسين في مجال مكافحة الإرهاب على مستوى المنطقة والعالمraquo;.


وكانت عدة مواقع دأبت على نشر بيانات لتنظيم القاعدة قد واظبت في الفترة الماضية على نشر بيانات تعزية لعناصر من التنظيم في اليمن، آخرهم زايد العولقي.

وكان العميد يحيى صالح، رئيس أركان قوات الأمن المركزي اليمني، قد أقر بصحة المعلومات التي جرى الكشف عنها مؤخراً حول ضلوع سلاح الجو الأميركي مباشرة بتنفيذ غارات ضد أهداف توصف بأنها quot;إرهابيةquot; على الأراضي اليمنية، لكنه شدد على ضرورة تقبّل هذا الأمر، والنظر إليه ضمن الصورة العامة للحرب الدولية على الإرهاب.

وقال صالح، في مقابلة مع quot;سي أن أنquot;، إن القوات الأميركية غير موجودة على الأراضي اليمنية، ولكنه رفض بالمقابل أن تشعر صنعاء بـquot;الخجلquot; حيال الغارات الأميركية، معتبراً أن على بلاده أن تكون quot;أكثر انفتاحاًquot; لقبول كافة أنواع المساعدة اللازمة في الحرب التي تخوضها بمواجهة تنظيم القاعدة، محذراً من أن انهيار اليمن سيعني ضرب الأمن العالمي ككل.