قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هدد عناصر من القاعدة قاضيا في بداية محاكمتهم في اليمن مادفع القاضي الى اعلان تاجيل المحاكمة.

عدن: تعرض قاض يمني للتهديد من جانب عناصر متهمين بالانتماء الى تنظيم القاعدة في بداية جلسة محاكمتهم في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت في شرق اليمن.

وقال مصدر قضائي ان التهديدات وجهت الى القاضي عبده علي العواضي رئيس المحكمة الجزائية المختصة في قضايا امن الدولة في محافظة حضرموت، لدى بدء محاكمة 16 عنصرا متهمين بتشكيل عصابة مسلحة وبعضم بالالتحاق بتنظيم القاعدة في العراق.

وقال المصدر القضائي ان احد المتهمين خلال الجلسة المغلقة وجه تهديدا لرئيس واعضاء هيئة رئاسة الجلسة بقوله quot;سيكون مصيركم نفس مصير المتآمرين على المجاهدينquot;، وقال ثان quot;نحن واثقون من اننا سنخرج براء وسيكون الحساب خارج قاعة المحكمةquot;.

وبسبب هذه التهديدات، قرر القاضي عبده العواضي تأجيل النظر في القضية أسبوعين من دون ان يحدد موعدا دقيقا لذلك.

واكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الالكتروني توجيه تهديدات لرئيس المحكمة وتأجيل الجلسة.

وباشرت محكمة المكلا عينها قبل ذلك بقليل محاكمة ثلاثة عناصر آخرين متهمين بالانتماء الى القاعدة احدهم فار، بتهمة تشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المنشآت العامة، كما اكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الالكتروني.

وقالت الوزارة ان احد المتهمين المعتقلين هو سالم عمر برك بن مسعود، وهو متهم quot;بالاشتراك مع آخرين ممن ينتمون لما يسمى تنظيم القاعدة في اتفاق جنائي لتشكيل عصابة مسلحة والتخطيط لمهاجمة مبنى مكافحة الإرهاب في حضرموت والشركات النفطية ومعسكر الأمن المركزي والأمن السياسي والقيادة العسكرية للمنطقة الشرقية والاستخبارات العسكرية وبعض الشخصيات في حضرموتquot;.

وتحاكم عدة مجموعات من المشتبه بهم في قضايا امنية امام عدة محاكم في اليمن الذي يواجه تنظيم القاعدة الذي بات اكثر نشاطا وخصوصا في محافظات شرق وجنوب البلاد.