احدى المنشات المجهزة للبطولة

كشفالرئيس اليمني اليوم عنخطة لتعزيز الإجراءات الأمنيةخلال بطولة خليجي20.

صنعاء: اعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم عن خطة لتعزيز الاجراءات الامنية المصاحبة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) تتمثل في نشر 30 ألف عنصر امني خلال فعاليات البطولة التي تنطلق اواخر الشهر المقبل.

وقال صالح اليوم خلال زيارة تفقدية للمشاريع الخدمية والانمائية والمنشآت الرياضية الخاصة ببطولة (خليجي 20) التي تستضيفها مدينتا عدن وأبين جنوبي اليمن خلال الفترة بين يومي 22 نوفمبر و 5 ديسمبر المقبلين ان quot;القوات الأمنية استطاعت طرد عناصر تنظيم القاعدة من محافظة ابين كما تتعقبها في محافظة حضرموت لالحاق الهزيمة بهاquot;.

وقام صالح بزيارة الى ملعب الوحدة في (آبين) الذي سيستضيف عددا من مباريات البطولة وبلغت نسبة الانجاز به نحو 95 بالمائة بتكلفة وصلت الى 13 مليار ريال يمني. ويتسع الملعب لنحو 23 ألف متفرج وجرى تزويده بتجهيزات حديثة وفقا للمواصفات الدولية التي يقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأكد صالح انه سيتم الانتهاء من انجاز كافة المشاريع المتعلقة بخليجي 20 بحلول 30 من الشهر الجاري بحيث يصبح اليمن مستعدا بشكل كامل لاستضافة البطولة.

وفي وقت سابق أكد اللواء الركن صالح الزوعري نائب وزير الداخلية اليمني رئيس اللجنة الأمنية في البطولة ''أنه سيتم استخدام تكنولوجيا أمنية حديثة لحماية فعاليات البطولة''، مشيراً إلى قدرة جميع الوحدات الأمنية المشاركة على أداء واجبها على أكمل وجه، والتعامل مع كل الاحتمالات والمواقف لجعل الفعاليات تجري في أجواء آمنة.

وتابع الزوعري أن laquo;الخطة الامنية لـlaquo;خليجي 20raquo; ستكون ناجحة والوحدات الأمنية المشاركة في تنفيذها قد جرى إعدادها وتدريبها على مستوى عال، وبطريقه تتناسب مع أهمية هذه التظاهرة الرياضية التي ستحتضنها عدنraquo;. وكان فرع وزارة السياحة في عدن حدد في وقت سابق 30 منشأة سياحية تقع على شاطئ laquo;غولد مورraquo; وساحل أبين والمنطقة الواقعة بين البريقة والحسوه مواقع إيواء للوافدين وكبار الضيوف والمشجعين والصحافيين في laquo;خليجي 20raquo;.