عدن: عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب في محافظة حضرموت (شرق) الاثنين اولى جلساتها في محاكمة 12 يمنيا متهمين بالانتماء للقاعدة وبالتخطيط لاستهداف منشآت عامة وخاصة.

ووجه رئيس النيابة الجزائية الى ال12 تهمة quot;الاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة ومنظمة للقيام باعمال اجرامية وتنفيذ مخطط اجرامي يستهدف منشاءات عامة وخاصة واقلاق السكينة العامةquot;.

وجاء في قرار الاتهام ان المتهمين quot;اعدوا لذلك الغرض بالوسائل اللازمة من التدريب على الاسلحة والامداد بالمال واستخراج جوازات سفر للالتحاق بما يسمى تنظيم القاعدة في افغانستان والعراق والصومالquot;.

وطالبت النيابة المحكمة الحكم عليهم باقصى العقوبات التي ينص عليها القانون.

ونفى المتهمون التهم المنسوبة اليهم غير ان بعضهم اقر بتنقلاتهم وسفرهم بين العراق وافغانستان.

وقرر القاضي تاجيل المحاكمة اسبوعين من دون ان يحدد موعدا دقيقا لذلك.

وكان موقع وزارة الدفاع اليمنية قال ان مجموعة ال12 quot;استخرجوا جوازات سفر لافغانستان والصومال والعراق للانضمام الى القاعدة في تلك البلدان

كما قاموا quot;باخفاء وايواء عناصر مطلوبة امنيا من تنظيم القاعدة من الجنسيات السعودية والمصرية والاردنية والسودانية وضبطت بحوزتهم اسلحة ومتفجراتquot;، على حد قوله.

الى ذلك، نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية الاحد عن مصادر قضائية ان النيابة الجزائية في حضرموت احالت الى المحكمة ملف عشرة مشتبه بهم من تنظيم القاعدة بينهم السعودي الفار عبد الله الجوير اضافة الى فار آخر يدعى صالح بن علي جابر.

وفي صنعاء، قررت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الارهاب تاجيل النطق بالحكم حتى الاثنين القادم في قضية صالح الشاوش الذي يعتقد بانه خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة والمتم بشن هجمات دامية على مواقع عسكرية ونفطية.