المكلا: أقر مجلس الدفاع المدني بمحافظة حضرموت في اجتماعه الدوري اليوم بالمكلا برئاسة وكيل المحافظة أحمد جنيد الجنيد خطة مواجهة الكوارث والحالات الطارئة بالمحافظة والتي تضمنت العديد من المهام الموكلة لأعضاء المجلس من المرافق الخدمية والأمنية في المحافظة .

وحددت الخطة عمل كل مرفق خدمي والمهام التي سيقوم بها قبل وأثناء الكارثة وما بعدها والجهود التي يتطلب القيام بها في تجهيز غرف العمليات وضمان استمرارية عمل المجلس وتوفير الامكانيات الضرورية اللازمة لعمليات الإسعاف والإنقاذ والإيواء وتأمين منطقة الكارثة ووضع الحواجز بمختلف أنواعها وإزالة آثارها .

واستمع المشاركون في الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الساحل عوض عبدالله حاتم إلى شرح مفصل من قبل الأخوين مدير عام أمن المحافظة العميد عمر أحمد بامشموس ومدير الدفاع المدني سعيد حاج عبدالرحيم حول الجهود التي يبذلها أمن المحافظة في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وخاصة المرافق الخدمية في توزيع المهام التي تتضمنها خطة مواجهة الكوارث .

وأشارا إلى القرارات والتكليفات التي أقرت في الدورة السابقة .

فيما أكد جنيد وحاتم على ضرورة توفير كافة الإمكانيات الضرورية لعمل الدفاع المدني وتكاتف كافة الجهود للمرافق الخدمية في معالجة النواقص التي رافقت سير الأداء خلال السنوات الماضية والاستفادة منها .

وكان المجلس قد استعرض في اجتماعه مقترح الموازنة التشغيلية للدفاع المدني للعام القادم 2011م التي سيتم إدراجها ضمن خطة المجلس المحلي بالمحافظة لهذا العام إلى جانب استعراض جملة من القضايا المتعلقة بتعزيز نشاط الدفاع المدني وعمله خلال الفترة القادمة.