يناقش وزراء الداخلية في مجلس التعاون الخليجي الست خلال اجتماعهم الذي سيعقد في الكويت يومي 19 و 20 ا أكتوبر/ تشرين أول الجاري مكافحة الإرهاب والمخدرات والجريمة المنظمة.
الرياض
:قال مصدر أمنى في الرياض لـquot;ايلاف quot; أن وزراء الداخلية في دول المجلس سيعقدون اجتماعهم الدوري يومي 19 و 20 من أكتوبر الجاري لمناقشة quot;التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة والأوضاع الإقليمية والدولية إضافة إلى مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله والتصدي له بكل الوسائل وكذلك مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وغيرها من القضايا الأمنية المهمة.
كما سيبحث الوزراء ndash; طبقا للمصدر -تبادل المعلومات وتكثيف التنسيق والتشاور بين الأجهزة الأمنية بدول التعاون من أجل مواجهة التحديات والعمل على توفير المزيد من الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية عقدت اجتماعا تنسيقيا في الثامن من الشهر الحالي لأجهزتها الأمنية استعدادا للاجتماع التحضيري ال29 لوكلاء وزارات الداخلية واجتماع وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي والذي تستضيفه الكويت يومي 19 و20 الجاري.
وترأس الاجتماع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء الدكتور مصطفى الزعابي بحضور قيادات من قطاعات وزارة الداخلية المعنية بتأمين فعاليات الاجتماع.
واستعرض الزعابي ndash; طبقا للبيان الرسمي-الخطط الأمنية التفصيلية المواكبة للاجتماع وكافة الإجراءات التي تم اتخاذها لكي تخرج الكويت المستضيفة للاجتماع بصورة تتفق مع مكانتها الاقليمية والدولية.
كما بحث سبل فرض السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام واتخاذ الإجراءات الأمنية الاحترازية والوقائية ووضع كافة الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق هذه الأهداف.
واستمع من الحضور إلى المراحل المختلفة للخطة الأمنية الشاملة موضحا أن جميع العمليات الأمنية ستدار انطلاقا من الخطط الأمنية الموضوعة وفق المراحل والخطوات المعدة بهذا الشأن.
وأكد الزعابي أهمية التنسيق الدائم بين جميع الوحدات والأجهزة المعنية الأخرى تحسبا لمواجهة أي طارئ مشددا على ضرورة التنسيق والمتابعة لتبادل المعلومات في أسرع وقت حتى تكلل بالنجاح والتوفيق الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية المعنية في فرض الأمن والسيطرة وتأمين فعاليات الاجتماع الخليجي.