انقرة: ذكر هنا اليوم ان تركيا ستشارك في الاجتماع الوزاري لمجوعة (اصدقاء باكستان الديمقراطية) المقرر عقده في بروكسل غدا لبحث سبل مساعدة الحكومة الباكستانية في تعزيز الديمقراطية في البلاد.

وسيمثل وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو بلاده في الاجتماع الدولي الثالث من نوعه الذي اعلنت 24 دولة ومنظمة اقليمية ودولية من بينها الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي المشاركة فيه بحسب بيان للخارجية التركية.
وسيتراس الاجتماع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الى جانب منسقة الاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية كاثرين اشتون لبحث سبل تقديم الدعم للحكومة الباكستانية في اجراءاتها الهادفة لنشر الديمقراطية في باكستان وتاصيل الحريات العامة.

وبحسب البيان التركي فان داوود اوغلو سيجدد دعم تركيا القوي للحكومة الباكستانية في مساعيها لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية للشعب الباكستاني وكذلك الطلب من المجتمع الدولي تقديم المزيد من الدعم المالي لتجاوز كارثة الفياضانات التي ضربت البلاد في اغسطس الماضي.
وتعد مجموعة اصدقاء باكستان تجمعا دوليا تاسس بمبادرة من الولايات المتحدة في عام 2008 على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة وضم حينها بريطانيا ودولة الامارات وباكستان ولاحقا انضمت تركيا وعدد من الدول الاوروبية ومنظمات دولية.

وكان الاجتماع السابق لهذه المجموعة قد احتضنته ابوظبي في ابريل عام 2009 وشاركت فيه 24 دولة وجهات دولية واقليمية مانحة.
ومن المتوقع ان يركز اجتماع بروكسل غدا على كيفية اعادة اعمار ما دمرته الفياضانات ومساعدة المتضررين من الكارثة مع تواضع حجم المساعدات الدولية المقدمة لهؤلاء وضعف امكانات الحكومة الباكستانية للتغلب على اثار هذه الكارثة