قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء بزيارة إلى المناطق المتضررة من الفيضانات في باكستان، مؤكدًا دعم بلاده الكامل لإسلام آباد خلال مرحلة إعادة الإعمار والتأهيل.

وعقد أردوغان اجتماعًا ثنائيًا مع نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني صباح اليوم قبيل توجهه لزيارة المناطق المتضررة بالفيضانات في شرق البلاد، كما عقد اجتماعًا ثنائيًا مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري خلال رحلة عودته إلى إسلام آباد.

وكان أردوغان قد وصل الليلة الماضية إلى إسلام آباد في زيارة تستمر يومين بدعوة من نظيره الباكستاني. وأكد رئيس الوزراء التركي خلال اجتماعه بجيلاني دعم بلاده الكامل لإسلام آباد خلال عملية إعادة الإعمار والتأهيل في المناطق المنكوبة، كما أعرب عن أمله في أن يشارك المجتمع الدولي بشكل أكبر في تلك الجهود.

من جانبه أعرب جيلاني في بيان عن تقديره العميق لدعم أنقرة لباكستان في وقت الحاجة، وأشاد بالتضامن quot;الاستثنائيquot; من جانب تركيا حكومة وشعبًا مع باكستان. واجتاحت باكستان خلال الفترة الماضية أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ عام 1929 تسببت بمقتل نحو ألفي شخص وتشريد الملايين، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية تقدر قيمتها بما يزيد على تسعة مليارات دولار.