قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنهى فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة كافة الترتيبات والخطط لاستقبال أكثر من مليون حاج لحج هذا العام .
إيلاف من المدينة :أكد المدير العام لفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد البيجاوي جاهزية جميع القطاعات التي يشرف عليها فرع الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للحجاج.
وقال البيجاوي في تصريح له إن فرع وزارة الحج عقد العديد من الاجتماعات مع عدد من قيادات الفرع واللجان العاملة لتحقيق خطط وبرامج لجنة الحج،مشيرا إلى حرص الوزارة الدائم لبناء الخطط التشغيلية مع الجهات المعنية بتنفيذ الخدمة والمساعدة على توفير بيئة مناسبة لاستقبال الحجاج من زوار المسجد النبوي.
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة الدكتور يوسف حوالة أن خطة المؤسسة التشغيلية تسير على أكمل وجه ،وإن المؤسسة سخرت جميع طاقاتها لاستقبال أكثر من مليون حاج ،مؤكدا عزم المؤسسة تطوير أدائها عامًا بعد عام سعيًا منها لتقديم خدمة مميزة تضمن راحة الحجاج من خلال استعداداتها التي تبدأ دائمًا مع انتهاء الموسم لمناقشة السلبيات ووضع الخطط الكفيلة بتلافيها فضلًا عن الاجتماعات المتتالية مع بعثات حج أكثر من (72) دولة لتنسيق الجهود وتقديم أفضل الخدمات لحجاج المسجد الحرام بمكة وزوار المسجد النبوي بالمدينة.
وبلغ عدد الحجاج المتواجدين بالمدينة المنورة منذ بدء القدوم حتى يوم أمس الخميس 56306 حاجا ،منهم 38957 حاجا وصلوا عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي و 17538 حاجا قادمين عبر محطة استقبال الهجرة ، فيما بلغ عدد الحجاج المغادرين 189 حاجاً.
وكانت ًأعلى نسبة حجاج من الجنسية التركية بعدد بلغ 20586 حاجاً والإندونيسية بعدد بلغ 10265 حاجا،حسب الإحصائية اليومية التي نشرتها سكرتارية لجنة الحج بالمدينة المنورة لواقع الحجاج بالمدينة المنورة