وصل وزير الخارجية العُماني إلى الهند في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين.

_______________________________________________________________

نيودلهي: وصل وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي إلى الهند اليوم في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين الهنود بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال بيان للخارجية الهندية إن الوزير بن علوي سيجري خلال زيارته مباحثات مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ ونظيره الهندي سومنهالي كريشنا ونائب رئيس لجنة التخطيط الحكومية مونتك سينغ أهلواليا.

وأوضح البيان أن محادثات بن علوي مع المسؤولين الهنود ستتمحور حول تعزيز العلاقات الثنائية وبحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك. وكان المتحدث باسم الخارجية الهندية فيشنو براكاش قد أكد في مؤتمر صحافي بمناسبة زيارة وزير الخارجية العماني إلى الهند على عمق العلاقات التي تربط البلدين والتي تعود إلى قرون ماضية.

وأشار إلى كون الهند quot;واحدة من الوجهات المفضلة لدى العمانيين للسياحة والأعمال والتعليم، إضافة إلى احتضان عُمان لنحو 550 ألف هندي يعملون على أراضيها، وبعضهم استمر أجيالاً عدة هناكquot;.

وتعد عُمان أحد الشركاء الاستراتيجيين للهند، وتربطهما علاقات متينة متعددة الأوجه والأبعاد، حيث وصف رئيس الوزراء الهندي عُمان quot;بالشريك الطبيعي في التقدمquot; خلال زيارته إلى مسقط عام 2008.