قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: توجه أناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي اليوم الأربعاء إلى الهند في زيارة تستغرق يومين. ويجري سيرديوكوف خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين الهنود، تتركز على مناقشة المسائل المتعلقة بتطوير التعاون بين البلدين في المجال العسكري.

وأوضحت إيرينا كوفالتشوك السكرتيرة الصحافية لوزير الدفاع في تصريح لوكالة أنباء quot;إيتار - تاسquot; الروسية أن سيرديوكوف سيشارك خلال الزيارة في أعمال الجلسة العاشرة للجنة الحكومية الروسية الهندية المشتركة الخاصة بالتعاون العسكري الفني. وأضافت أن الجانبين يعتزمان في ختام الجلسة التوقيع على بروتوكول، يتم فيه تحديد الاتجاهات الأساسية للتعاون بين الجانبين في المجال العسكري الفني، وتحديد الطرق الخاصة بتنفيذ المشاريع السارية.

ونوهت بأن من بين المسائل والموضوعات الأساسية التي سيتم بحثها تصليح وتحديث الطراد الثقيل الحامل للطائرات quot;الأميرال غورشكوفquot; وإنتاج الهند بترخيص لطائرات من طراز quot;سو - 30 ام كا ايquot; ودبابات من طراز quot;تي - 90 اسquot;، وكذلك الإنتاج المشترك لطائرات مقاتلة مستقبلية، وطائرات نقل متعددة الاستخدام، وكذلك التصميم والإنتاج المشترك للصاروخ المجنح quot;براموسquot;.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة التاسعة للجنة بين البلدين كانت قد عقدت في موسكو في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وتم خلالها التوقيع على اتفاقيات حكومية مشتركة حول برنامج التعاون العسكري الفني في الفترة من 2011 إلى 2020، وكذلك حول خدمة وتصليح الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية المباعة للهند بعد تسليمها للجانب الهندي، وأيضًا على بروتوكول ملحق بالاتفاقية الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون في مجال تصميم وإنتاج طائرة نقل متعددة الاستخدام الموقعة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2007.