أكدت الهند التزامها بالمبادئ الدولية بعد انتخابها عضوا في مجلس الامن الدولي.

نيودلهي
: أكد وزير الخارجية الهندي سومنهالي كريشنا التزام بلاده بمبادئ الامم المتحدة تجاه جميع القضايا المعروضة على مجلس الامن بعد حصولها على عضوية المجلس غير الدائمة اليوم.

وقال كرشنا في تصريح موجز للصحافيين الليلة quot;ان النجاح الكبير الذي حققته الهند اليوم في انتخابات العضوية غير الدائمة لمجلس الامن عن آسيا للسنتين المقبلتين يؤكد التأييد الذي تحظى به من الدول الاعضاءquot;.

وأضاف quot;أن حصول الهند على 187 صوتا من أصوات الاعضاء بعد غياب نحو 20 عاما يدلل على الدور الكبير الذي تقوم به في تقديم الدعم الاداري والتشغيلي لمنظومة الامم المتحدةquot;.

وأكد حرص بلاده على تضمين أولوياتها تدعيم العمل في مجلس الامن من خلال الاعتدال والمشاركة في القرارات البناءة لارساء وصون السلم والامن الدوليين والمساهمة في تعزيز الصداقة بين الشعوب.

وأشار الى سعي بلاده الى ايجاد حلول للمشكلات والاضطرابات التي تمر بها مناطق عدة من العالم والعمل على مكافحة الارهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل الى جهات غير حكومية اضافة الى تعزيز دور الامم المتحدة في حفظ السلام.

وأضاف ان نيودلهي ستسعى الى العمل مع دول تتفق معها في الرؤى تجاه تحقيق الاصلاح في هيكل مجلس الامن من أجل ضمان الحصول على مقعد دائم في المجلس.