أصدرت quot;الانتربولquot; مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرينلتورطهما في مخطط ضد النظام.


المنامة: اعلنت الشرطة القضائية في المنامة ان الشرطة الدولية quot;انتربولquot; اصدرت مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرين مطلوبين لتورطهما المفترض في مخطط ضد النظام الملكي في البلاد.

وجاء في بيان نشرته وكالة انباء البحرين مساء الخميس ان المدير العام للمباحث والادلة الجنائية صرح ان الشرطة الدولية quot;الانتربولquot; quot;اصدرت نشرة توقيف بحق كل من سعيد الشهابي وحسن مشيمع المطلوبين في قضية تنظيم الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا بمملكة البحرينquot;.

واضاف البيان ان quot;الانتربول وافقت على طلب تقدمت به وزارة الداخلية على وضع اسم المشار إليهما الفارين في الخارج ضمن +النشرة الحمراء+ الصادرة عن الانتربولquot;.

وسعيد الشيباني هو الامين العام لحركة حرية البحرين الاسلامية بينما يدير مشيمع حركة الحريات والديموقراطية (حق) المنشقة عن ابرز الحركات الشيعية في البحرين جمعية الوفاق الوطني الاسلامية.

ويتهم الرجلان اللذان اعلن في مطلع ايلول/سبتمبر الماضي عن توقيفهما مع 21 ناشطا اخرين بالتخطيط للاطاحة بالملكية في البحرين.

وتوزع الانتربول quot;النشرة الحمراءquot; على الدول ال188 الاعضاء فيها للمطالبة بتوقيف او بتسليم مشتبه بهم بالاستناد الى مذكرة توقيف او حكم قضائي.

واتهمت السلطات في البحرين هذه المجموعة في 4 ايلول/سبتمبر بتشكيل quot;شبكة ارهابيةquot; لquot;لقلب النظام السياسي بوسائل غير مشروعةquot;.

ومن المقرر ان تبدأ المحاكمة في 28 تشرين الاول/اكتوبر الحالي اي بضعة ايام بعد الانتخابات التشريعية والبلدية التي ستظم السبت في المملكة.