افادت معطيات تقرير دولي ان اسرائيل تواصل سياسة الاستيطان وهدم المباني في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

القاهرة: أكد تقرير دولي مواصلة إسرائيل لسياساتها الاستيطانية في الضفة الغربية وأنها لا تزال تنفذ أوامر بهدم مبان يمتلكها الفلسطينيون.

وأوضح تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة quot;أوتشاquot; وزع بالقاهرة اليوم أنه تم هدم منزل قيد الإنشاء في قرية صور باهر بالقدس الشرقية بعد أن تسلم مالكه أمر الهدم بحجة عدم حصول المنزل علي ترخيص البناء، لافتا إلي هدم نحو 300 مبني للفلسطينيين في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

ولفت التقرير إلى أن السلطات الإسرائيلية سلمت أوامر بوقف البناء ضد 13 مبني في قلقيلية وطولكرم بحجة عدم حصولها على ترخيص للبناء، وتتضمن 8 مبان سكنية وخمسة قيد الإنشاء ومصنع لقطع الحجر وملعب وورشة وحظيرتي ماشية، فضلا عن إبلاغ السلطات الإسرائيلية شفهيا 13 عائلة تعيش في المجمع البدوي بمحافظة طوباس بوجوب إخلاء هذه المنطقة بحجة أنها تقع في منطقة عسكرية مغلقة.

وخلص التقرير إلى القول إنه تم رصد 13 حادثا نفذها المستوطنون الإسرائيليون بينها سبعة حوادث وقعت في سياق موسم جني الزيتون الذي بدأ رسميا الأسبوع الماضي، موضحا أن وثيقة داخلية أصدرها الجيش الإسرائيلي أفادت بأن موسم جني الزيتون يعد أحد أعنف المواسم في السنوات الماضية وفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية.