كفر بورين: اصيب اربعة مستوطنين وفلسطينيان الاحد خلال صدامات في الضفة الغربية، كما اعلنت الشرطة الاسرائيلية. وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفلد ان quot;اربعة اسرائيليين اصيبوا بجروح، أحدهم في حال خطرة، عندما هاجمهم فلسطينيون هذا الصباح بالحجارة في قرية كفر بورينquot; الفلسطينية شمال الضفة الغربية.

واضاف ان quot;الاسرائيليين الاربعة الذين يقيمون على ما يبدو في مستوطنة براخا المجاورة، دخلوا كفر بورين على غرار ما يفعلون دائما على رغم التوتر السائد فيهاquot;، موضحا ان quot;اثنين من الفلسطينيين اصيبا ايضا برشق حجارةquot;.

واوضح المتحدث ان quot;وحدة من حرس الحدود تدخلت لاعادة الهدوءquot;. وذكر روزنفيلد بان الجيش الاسرائيلي سبق ان هدم منزلين متنقلين اقامهما مستوطنون في هذه المنطقة، واعتقل اسرائيليين اثنين اعترضا على هذا التدبير. واضاف المصدر ان الشرطة اعتقلت الاحد الحاخام اسحق شابيرا الذي يعتبر ابرز ممثلي التيار اليهودي المتطرف في مستوطنة يتسهار (الضفة الغربية).

وقد اعتقل quot;في اطار تحقيق تقرر اجراءه بعد استشارة المستشار القانوني للحكومةquot; الاسرائيلية يهودا فاينستاين. وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الحاخام شابيرا الف كتابا مثيرا للجدل صدر قبل عام، قال فيه ان التعاليم الدينية اليهودية القديمة تبيح قتل غير اليهود.