القدس: اعتقل الجيش الاسرائيلي الاحد ناشطتين اجنبيتين متضامنتين مع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت منظمة حركة التضامن الدولي التي اتهمت اسرائيل بترهيب الناشطين ضد الاستيطان.
وقالت الناشطة الاسرائيلية نيتا غولان احدى مؤسسات هذه المنظمة quot;لقد استهدفتا لانهما ناشطتان. وبما انها لم تخرقا اي قانون فان الحجة للتخلص منهما هي انتهاء صلاحية تأشيرة الدخولquot;.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي quot;اوقفت القوات الاسرائيلية امراتين في مدينة رام اللهquot;. واضاف quot;انهما موجودتان بصورة غير قانونية في اسرائيل. مستندات احداهما غير صحيحة، وتأشيرة الثانية انتهت صلاحيتها. كما انهما متورطتان في اعمال عنفquot;، في اشارة الى مشاركتهما في تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
واوقف كل من الاسبانية ارياندا جوف مارتي والاسترالية بريدجيت شابل في الثالثة فجر الاحد خلال عملية توغل نفذها الجيش الاسرائيلي في مدينة رام الله مقر السلطة الوطنية الفلسطينية بحسب المنظمة.

وافاد ناشط اميركي يدعى رايان اولاندر كان متواجدا في المكان ان الجنود الاسرائيليين صادروا الات تصوير وجهاز كومبيوتر ويافطات تحمل شعارات تضامنية مع الفلسطينيين واستمارات لحركة التضامن الدولي لدى اعتقال الناشطتين.
ويأتي ذلك بعد شهر على طرد الناشطة التشيكية ايفا نافاكوفا من اسرائيل.