رام الله: كشف مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة في تقريره الاسبوعي حول الاعتداءات الاسرائيلية عن اصابة 20 فلسطينيا من بينهم ستة صحافيين واعتقال العشرات في مخيم شعفاط للاجئين في الضفة الغربية.
وقال تقرير مكتب التنسيق ان المستوطنين اقاموا بؤرة استيطانية جديدة شمال الضفة الغربية في وقت مازال المئات ينتظرون على الحواجز العسكرية للسماح لهم باجتيازها.

واضاف التقرير ان فلسطينيا استشهد في قطاع غزة واصيبت ثلاث طالبات في طريقهن الى المدرسة كما تم تدمير بعض المنازل في القطاع.

واشار التقرير الى ان ما بين 35 الى 100 فلسطيني اعتقلوا خلال الاسبوع الماضي وهو عدد غير مؤكد خلال قيام القوات الاسرائيلية بتنفيذ 101 عملية تفتيش في الضفة الغربية فضلا عن اصابة تسعة فلسطينيين ايضا.
وسجل التقرير عشر حوادث نجمت عن اعتداءات نفذها مستوطنون حيث اصيب مسن يبلغ من العمر 76 عاما من قلقيليه وفتى آخر بالرصاص خلال صدامات بين المستوطنين وسكان قرية عراق بورين في نابلس.

وأوضح ان اعمال التوسع التي يجريها الجيش على حاجز قلنديا العسكري الذي يفصل الضفة الغربية عن القدس سترسخ فصل القدس الشرقية عن الضفة الغربية بشكل جذري.
واكد ان ازمة الكهرباء في قطاع غزة متواصلة حيث انخفض توفير الطاقة نتيجة العجز الحاصل في التمويل المخصص لشراء الوقود من اسرائيل.