دعا مسؤولان اسرائيلي وفلسطينيفرنسا الى تقديم دعم لتنفيذ مشروعي تعاون بين منطقة جيلباو ومدينة جنين الفلسطينية في الضفة الغربية.

القدس: شارك دانيال اتار رئيس المجلس المحلي لجيلباو وقدورة موسى محافظ جنين في جلسة عمل في وزارة الخارجية الفرنسية ترأستها فاليري هوفنبرغ، ممثلة فرنسا لشؤون التنمية في الشرق الاوسط. وقال موسى ان quot;الامن في مدينتنا مثاليquot; وquot;نطلب من اصدقائنا ان يساعدونا في تنفيذ مشروع تنمية سياحي وفي انشاء مركزين لتعليم اللغات، الاول في الاراضي الفلسطينية والثاني في الاراضي الاسرائيليةquot;. واوضح ان كلفة انشاء هذين المركزين تراوح بين ستة وثمانية ملانيين دولار على مدى ثلاثة اعوام.

من جهته، قال اتار انه مع هذه المشاريع quot;نحاول ان نظهر ان التعايش بين اليهود والعرب ممكنquot;. واضاف quot;من دون دعم دولي، سيكون انجاز مشاريعنا امرا صعباquot;. واكد اتار ان مركز التعليم quot;هو مشروع رائدquot; يهدف الى quot;الاظهار للقادة السياسيين ان الواقع يمكن ان يتغيرquot;.

ووعدت هوفبنزغ التي تقف وراء مشروع انشاء حديقة صناعية فرنسية فلسطينية في مدينة بيت لحم، بدعم الجانبين، معلنة ان وزير الصناعة الفرنسي كريستيان ايستروسي سيتوجه قريبا الى المنطقة برفقة ممثلين لشركات فرنسية.