حصل تلاسن بالكلماتبين فريق تابع للمحكمة الدولية في لبنان ومجموعة من النساء في الضاحية الجنوبية من بيروت.

بيروت: وقع اشكال بين فريق من المحققين التابعين للمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري ومجموعة من النساء في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما افادت محطات تلفزة لبنانية اليوم الاربعاء.

واكتفى تلفزيون quot;المنارquot; التابع لحزب الله بايراد خبر عن quot;اشكال بين فريق من المحققين الدوليين ونساء في عيادة ايمان شرارة النسائية في الضاحية الجنوبيةquot;. ورفض موظفون في الوكالة الرد على اسئلة وكالة فرانس برس في اتصال هاتفي، مؤكدين ان صاحبة العيادة الدكتورة ايمان شرارة غير قادرة على تلقي المكالمة.

وذكر تلفزيون quot;ال بي سيquot; (المؤسسة اللبنانية للارسال) ان فريقا من المحققين كان موجودا في العيادة المذكورة عندما وصلت حوالى 150 امرأة الى المكان، وحصل تلاسن بينهن وبين اعضاء الفريق. وقال التلفزيون نقلا عن quot;مصادر امنيةquot; ان quot;امرأة تمكنت من انتزاع حقيبة صغيرة كانت في يد احد المحققينquot;، مشيرة الى ان quot;عناصر حزبية كانوا يوجهون النساءquot;.

وتعتبر الضاحية الجنوبية لبيروت معقلا لحزب الله الذي سبق ان اعلن ان المحكمة الدولية استدعت عددا كبيرا من عناصره للتحقيق quot;بصفة شهودquot; في قضية اغتيال رفيق الحريري. وبثت المؤسسة اللبنانية للارسال الخبر خلال مقابلة كانت تجريها مع النائب ياسين جابر من حركة امل الشيعية المتحالفة مع حزب الله.

واكتفى جابر بالقول تعليقا على الخبر quot;واضح انهم (المحققون) غير مرغوب بهم في هذا المكانquot;. ويخشى حزب الله توجيه الاتهام اليه في القرار الظني المنتظر صدوره عن المحكمة في جريمة اغتيال الحريري، ويعتبر المحكمة الدولية التي تتخذ من لاهاي مقرا، quot;مسيسةquot; وquot;اداة اميركية واسرائيليةquot;.

ويشهد لبنان مواجهة سياسية حادة على خلفية المحكمة الدولية بين حزب الله وحلفائه من جهة وفريق الاكثرية النيابية بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، من جهة ثانية. واعلن الحريري تمسكه بالمحكمة ورفضه quot;اي تسويةquot; حولها.