يبحث المسؤولان المصريان أبو الغيط وسليمان مع الرئيس عباس ملف السلام وموضوع المصالحة الفلسطينية.


رام الله: قال مصدر دبلوماسي مصري إن زيارة وزير الخارجية أحمد ابو الغيط ورئيس المخابرات الوزير عمر سليمان يوم الخميس الى الاراضي الفلسطينية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس انما تأتي quot;دعماquot; للرئيس محمود عباس.

واشار المصدر إلى أن الوزيرين سيصلان الى مدينة رام الله ظهرا ولن تتضمن زيارتهما اي لقاءات مع مسؤولين اسرائيليين اذ سيغادران فور انتهاء الزيارة الى العاصمة الاردنية عمان للقاء المسؤولين الاردنيين.

وذكر ان ابو الغيط وسليمان سينقلان الى الرئيس عباس quot;رسالة دعم من الرئيس حسني مبارك في ما يخص الموقف السياسي والمطلب بوقف جميع الانشطة الاستيطانية قبل استئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيليquot;، كما نوه إلى أن quot;البحث سيتناول موضوع المصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة في هذا المجال اضافة الى البحث في التطورات المتعلقة بتبادل الاسرىquot;.

ومن المقرر ان يصل رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي عوزي اراد، بعد ايام الى القاهرة للقاء مع رئيس المخابرات المصرية سليمان.

الى ذلك، قال مسؤول فلسطيني في مدينة رام الله للصحافيين ان quot;رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يسعى الى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين وانما يريد في اكثر الاحوال التوصل الى اتفاق انتقالي لدولة مؤقتة الحدود دون التوصل الى اتفاق بشأن القدس واللاجئين الفلسطينيينquot;. وأضاف quot;هو يريد الحديث عن بعض الامن وبعض الحدود والغرض في نهاية الامر هو التوصل الى اتفاق انتقالي وليس اتفاق نهائيquot;.