الرياض: أشاد مجلس الوزراء السعودي بدعوة الملك عبد الله بن عبد العزيز لمختلف الفرقاء في العراق للاجتماع في المملكة عقب موسم الحج من أجل التباحث بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وقال وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء قدر عاليا نداء الملك.

وجدد التأكيد على أن المملكة العربية السعودية لن تدخر جهداً لمؤازرة الشعب العراقي، ومساندته في كل ما يحقق له الأمن والسلام.

وبين الوزير أن المجلس استمع إلى جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم ، وأدان مشروع القانون الإسرائيلي بضم مدينة القدس المحتلة ضمن قائمة مدن إسرائيلية ذات أولوية خاصة، مؤكداً أن هذه الخطوة تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة.. ودعا المجتمع الدولي إلى العمل على إلزام إسرائيل بوقف كافة الانتهاكات التي تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة، وتغيير هويتها الإسلامية والعربية.

وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس، على الاتصالات والمشاورات والمباحثات، التي جرت خلال الأسبوع، مع عدد من قادة الدول، حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والعمل العربي المشترك ، ومن ذلك الاتصالان الهاتفيان اللذان تلقاهما من الرئيس الأميركي باراك أوباما واليمني علي عبدالله صالح واستقباله الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.