اعلن الرئيس الفرنسيّ أنه سيعقد الاربعاء في قصر الاليزيه اجتماعا مع المسؤولين الامنيين حول المخاطر الارهابية.


لندن: اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء انه سيعقد في قصر الاليزيه الاربعاء اجتماعا مع المسؤولين الامنيين يتمحور حول المخاطر الارهابية بعد التحذيرات التي اطلقها اسامة بن لادن لفرنسا وارسال طرود مفخخة الى الولايات المتحدة.

وقال ساركوزي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في ختام قمة ثنائية فرنسية بريطانية quot;ساعقد شخصيا اجتماعا مع المسؤولين الامنيين غدا الاربعاء في باريسquot;.

واعتبر الرئيس الفرنسي الخطر الارهابي المحدق بفرنسا quot;خطير جداquot; وقال ان quot;يقظتنا كاملة واننا نعمل مع حلفائنا -وليس يوميا فحسب بل ساعة بساعة-، لتبادل المعلومات ولنتأكد من معلوماتنا ونحاول تنسيق ردودناquot;.

وقد تم ضبط طردين مفخخين مرسلين الى الولايات المتحدة من اليمن في مطار دبي ومطار بريطاني الجمعة الماضي.

من جانب اخر وفي رسالة صوتية بثتها قناة الجزيرة القطرية الاسبوع الماضي، حذر اسامة بن لادن فرنسا من انها لن تنعم بالامن طالما لم تسحب قواتها من افغانستان وترفع quot;المظالمquot; عن المسلمين، في اشارة مباشرة الى قانون حظر النقاب في فرنسا.

إلى ذلك، رفض ساركوزي الادلاء باي تعليق على الطرد المفخخ الذي عثر عليه في اليونان وكان موجها اليه.

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي وقع معه على معاهدتي دفاع، قال ساركوزي quot;لن ادلي باي تعليق حول قضية الطرد المفخخ، ليس لدي ما اقولهquot;.

واحبطت الشرطة اليونانية الاثنين عدة محاولات اعتداء بالطرود المفخخة، احدها موجه الى الرئيس الفرنسي وثلاثة الى ثلاث سفارات في اثينا. واعتقلت اربعة مشتبه فيهم، احدهم ناشط فوضوي كان مطلوبا.