* تاريخ النشر: الثلاثاء 2 نوفمبر الساعة: 15:59 ت غ

قال ريبال الأسد لـquot;إيلافquot; إنّ الهجوم على الكنيسة في بغداد يؤكد اختطاف قلة للإسلام.


ريبال الأسد رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان

لندن: قال ريبال الأسد رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان ان الهجوم الذي نفذته مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة ضد كنيسة في بغداد يؤكد ان قلة صغيرة قد اختطفت الاسلام وتسخره لأغراض واهداف سياسية.

واعتبر الأسد في تصريح لـquot;إيلافquot; اليوم أن العدوان على كنيسة سيدة النجاة في بغداد وسقوط العشرات من الضحايا موجه ضد مواطنين عراقيين ابرياء ذنبهم الوحيد أنهم مسيحيون.

وقال إن هذه الهجوم يمثل عملا إجراميا شنيعا، مضيفا quot;نضم صوتنا لصوت البابا بينيديكت في ادانة هذا العمل الوحشي الذي يؤكد ان ان اقلية صغيرة اختطفت الاسلام وتسخره لأغراض وأهداف سياسية.

واشار الى ان هناك فراغا سياسيا في العراق يشجع على التدخل الخارجي لا سيما ايران التي تدعم جماعات لا تريد الاستقرار في العراق.

وناشد العراقيين بتشكيل حكومة وطنية تمثل جميع اطياف المجتمع بأسرع ما يمكن.

وتطرق إلى ما قاله مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة لريبال الأسد خلال لقائهما في القاهرة في ايلول (سبتمبر) الماضي quot;ان هؤلاء الذين يلجأوا quot;للعنف لتحقيق اهداف سياسية هم اقلية قليلة ولا يمثلوا الإسلام والمسلمينquot;.

وأعرب الاسد عن تعازيه ومواساته للعراقيين ولعائلات ضحايا العمل الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة مشددا على ضرورة التواصل والحوار بين مختلف الأديان لما فيه خير وسلام البشرية.

المزيد على إيلاف:
المسيحيون يشيعون بحزن قتلى quot;سيدة النجاةquot;

ومنذ سقوط نظام صدام حسين في العراق عام 2003 شهد العراق موجة شديدة من الاعتداءات على المسيحيين واجبرتهم على الهجرة لسوريا والأردن وبلدان أخرى.

وتم استهداف المسيحيين في بغداد وكركوك والموصل وتعرضوا لأعمل قتل وتهجير من قبل جماعات وعصابات تستعمل الاسلام كغطاء وترتكب ابشع الجرائم لأهداف واجندات سياسية لا علاقة لها بالاسلام ولا تخدم قضايا المسلمين.

ومؤسسة أيمان لحوار الأديان اسسها ريبال ألأسد نجل الدكتور رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الاسد اوائل هذا العام لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف وتعزيز التفاهم والحوار كبديل للعنف.

وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة ايمان تعمل تحت مظلة التجمع القومي الموحد الذي يترأسه الدكتور رفعت الأسد.