قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وفد أميركي وصل الى اليمن أمن الشحن الجوي اثر العثور على طردين مفخخين في مطاري دبي وايست ميدلاندز في انكلترا.


صنعاء: بحث مسؤول يمني كبير مع وفد يضم مسؤولين أميركيين مكلفين أمن النقل وسائل تعزيز التعاون وذلك بعد خمسة ايام من العثور على طردين مفخخين مرسلين من اليمن الى الولايات المتحدة.

وضم اللقاء نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن رشاد محمد العليمي والوفد الاميركي بقيادة جون بيستولي رئيس ادارة امن النقل. وقد جرى خلال اللقاء quot;مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجال أمن وسائل النقل وسبل تطويرها وتعزيزهاquot;.

كما تناول البحث ايضا quot;سبل تعزيز التعاون المشترك بين جميع دول العالم في جانب امن وسائل النقل وكذلك اوجه المساعدات المطلوبة في هذا الخصوصquot;.

واشاد العليمي quot; بالدعم المقدم من الأصدقاء الأميركيين لليمن، مؤكدا quot;الحاجة الى تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والأمنيةquot;.

وكان قد تم الاعلان عن ارسال الوفد الاميركي الى اليمن الاثنين في واشنطن. واوضح بيستولي لشبكة سي بي اس التلفزيونية ان الخبراء الذين ارسلوا الى اليمن سيقدمون التدريب والتجهيزات لموظفي امن مطار صنعاء المكلفين تفتيش البضائع المرسلة الى الولايات المتحدة بعد رفع الحظر الموقت.