قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شددكاميرون علىالتعاون مع حلفاء بريطانيا لاستئصال السرطان الإرهابي المختبىء في شبه الجزيرة العربية.


لندن: إعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان التهديد الكبير الوافد من اليمن quot;تضاعفquot;، وذلك بعد ان ترأس اجتماعا لمجلس الطوارىء الوزاري (كوبرا) نتيجة الكشف عن طرد مفخخ الجمعة في مطار بريطاني محلي.

وصرح كاميرون امام مجلس العموم quot;ان انتقال الجهاز الذي يشكل قنبلة من اليمن باتجاه الامارات العربية المتحدة ثم المانيا فبريطانيا والولايات المتحدة يظهر المصلحة في تآزر العالم اجمع لمواجهة هذه المشكلةquot;.

وتابع quot;في فترة نحن ملتزمون فيها بحق في افغانستان لمواجهة الارهابيين هناك، يبدو ان التهديد الوافد من شبه الجزيرة العربية ومن اليمن بالتحديد تضاعفquot;.

واضاف quot;من الواضح ان علينا ان نبذل كل ما في وسعنا للتعاون مع شركائنا في العالم العربي لاستئصال السرطان الارهابي الذي يختبىء في شبه الجزيرة العربيةquot;.

وكان رئيس الوزراء المحافظ ترأس اجتماعا لمجلس الطوارىء الوزاري quot;كوبراquot; بحضور وزيرة الداخلية تيريسا ماي من اجل اعداد رد المملكة المتحدة على اكتشاف طرد مفخخ الجمعة في مطار محلي كان يفترض ان ينفجر على متن طائرة متجهة من اليمن الى الولايات المتحدة.

كما عثر على طرد مفخخ آخر مصدره اليمن في مطار دبي.

واكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان الطردين يحتويان على مواد متفجرة وكانا مرسلين الى معبدين يهوديين في شيكاغو.

وافادت البي بي سي ان اكتشاف الطردين اتى نتيجة اخبار من جابر الفيفي وهو عضو سابق في القاعدة في اليمن سلم نفسه الى السلطات السعودية قبل اسبوعين. والفيفي هو معتقل سابق في قاعدة غوانتانامو فر الى اليمن للانضمام الى القاعدة.