يرغب الحزب الاتحادي الديمقراطي فى أيرلندا الشمالية في الدخول في تحالف رسمي مع المحافظين

لندن: كشفت صحيفة quot;الديلي تلغرافquot; البريطانية عن صفقة رأت أنها ستضمن لزعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون رئاسة الوزارة القادمة حتى لو فشل في تحقيق فوز صريح في الانتخابات العامة فى بريطانيا المقرر اجرؤاها غدا الخميس.

وذكرت الصحيفة اليوم ان الحزب الاتحادي الديمقراطي فى أيرلندا الشمالية يرغب في الدخول في تحالف رسمي مع المحافظين مشيرة الى أنه بموجب هذا التحالف سيقوم النواب في ايرلندا الشمالية بدعم زعيم حزب المحافظين اذا قام بحماية منطقتهم من تقليصات الانفاق العام المقررة هذا العام.

وأشارت الصحيفة الى ان هذه الخطوة تكلف حوالي 200 مليون جنيه استرليني موضحة ان هذه الصفقة التي سيوافق عليها كاميرون تحت الضغط ستعطي حزبه 9 او 10 مقاعد برلمانية اخرى وهو سيكون كافيا بالنسبة له لتشكيل حكومة اغلبية وفقا لاستطلاعات الرأى الاخيرة.

ولفتت الصحيفة الى ان كاميرون كان الاول من بين زعماء الاحزاب الكبرى الثلاثة الذي سارع لزيارة ايرلندا الشمالية خلال حملته الانتخابية الثلاثاء الماضي وانه ابدى رغبته في اعطاء السياسيين الايرلنديين الشماليين مناصب وزارية، منطلقا من انه يرى ان ايرلندا الشمالية تلعب دورا جوهريا في quot;الحياة السياسيةquot; وفي عموم البلاد.