قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحطمت طائرة كوبية على متنها 68 شخصاًمن بينهم 28 اجنبياً، والطائرة التي وقعت بالقرب من ولاية سانكتي سبيريتوس هي من طراز ايه.تي.ار وتابعة لشركة ايرو كاريبيان المملوكة للدولة، وأعلن قائدها فقدانه السيطرة عليها قبل انقطاع الاتصال معه.


هافانا: تحطمت طائرة ركاب كوبية كانت تقوم برحلة بين سانتياغو في كوبا وهافانا الخميس وعلى متنها 68 شخصاً بينهم 28 أجنبياً، حسب ما اعلن التلفزيون الكوبي نقلا عن السلطات الكوبية.وأعلن موقع كوباديبايت الرسمي الكوبي على الانترنت ان quot;لا ناجينquot; بين الركاب.

وبحسب التقارير الأولية فإن على متن الطائرة المتحطمة بالقرب من قرية كيوسميل بالقرب من ولاية سانكتي سبيريتوس (وسط) تحمل 61 راكباً بالإضافة إلى 7 اشخاص هم طاقم الطائرة. وقيل ان الطائرة كانت قد غادرت سانتياجو دي كوبا في طريقها الى هافانا في نحو الرابعة مساء.

وتحدث قائد الطائرة عن quot;حالة طارئةquot; قبل ان يفقد الاتصال مع برج المراقبة، وذلك حسب السلطات التي لم تعط اية حصيلة عن القتلى ولا عن جنسيات الاجانب. وقالت مصادر في مطاري هافانا وسانتياجو دي كوبا ومحطة الاذاعة الحكومية ان الطائرة سقطت في وسط كوبا، ولم ترد انباء أولية عن نجاة أحد.

وقالت مصادر المطارين ان الطائرة من طراز ايه.تي.ار وتابعة لشركة طيران ايرو كاريبيان المملوكة للدولة في كوبا. وحددت فرق الاغاثة الكوبية موقع quot;اولى الجثثquot;.

واورد الموقع الرسمي الكوبي على الانترنت كوباديبايت نقلا عن صحيفة اسكامبراي ان quot;فرق الاغاثة في مقاطعة سانكتي سبيريتوس (وسط) حددت موقع اولى الجثث خلال ليلquot; الخميس الجمعة. ونشر الموقع صورة تظهر هيكل الطائرة التي تحطمت اثناء رحلة من سانتياغو الى هافانا، وبدت النيران تتصاعد منه.

من جهة اخرى اعلن التلفزيون الكوبي ان بين ركاب الطائرة 17 مواطنا من اميركا اللاتينية هم تسعة ارجنتينيين وسبعة مكسيكيين وفنزويلي، وعشرة اوروبيين هم ثلاثة هولنديين وفرنسي واسباني ونمساويان والمانيان وايطالي، فضلا عن ياباني. اما باقي الركاب الاربعين فهم كوبيون بحسب المصدر ذاته.

باكستان: تحطم طائرة صغيرة على متنها 20 شخصا

هذا وتحطمت طائرة صغيرة تابعة لشركة نفطية خاصة الجمعة مع حوالى 20 شخصا على متنها بعد اقلاعها من كراتشي بجنوب باكستان، حسب ما اعلن الطيران المدني. وقال المتحدث باسم الطيران المدني في كراتشي (العاصمة الاقتصادية لباكستان) برويز جورج في اتصال مباشر مع محطة التلفزيون الباكستانية quot;جيو تي فيquot; ان السلطات لا تستطيع ان تعلن بعد ما اذا كان هناك قتلى.

واوضح ان الطائرة كانت تنقل موظفين للشرطة النفطية الى بئر نفطي في بهيت شاه (جنوب) عندما تحطمت بالقرب من حي سكني بضاحية كراتشي. واضاف ان quot;قائد الطائرة اتصل بعيد اقلاع الطائرة ببرج المراقبة ليبلغ عن مشكلة في احد المحركات وطلب منه العودة الى المطار ولكن الطائرة تحطمت بعد ذلك بقليلquot;.

وأعلن مسؤول عسكري مقتل جميع الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، وبثت محطات التلفزة صورا عن هيكل الطائرة الذي انشطر الى شطرين وبدا القسم الخلفي منه سليما تقريبا، في منطقة صناعية ولا تزال بعض اقسامها مشتعلة والدخان يتصاعد منها وهي متناثرة على بعد عشرات الامتار.

وقال المتحدث باسم الجيش المقدم نور علم للصحافيين quot;ليس هناك من ناجينquot;. واضاف ان quot;معظم ركاب الطائرة هم باكستانيون ولم يتم بعد التعرف على جثث الضحاياquot;. واشار الى انه quot;ليس من الواضح بعد ما اذا كان هناك اجانب على متن الطائرةquot;.

وقال المتحدث باسم الطيران المدني في كراتشي (العاصمة الاقتصادية لباكستان) برويز جورج في اتصال مباشر مع محطة التلفزيون الباكستانية quot;جيو تي فيquot; ان الطائرة تابعة لشركة التشارتر الباكستانية quot;جي اسquot;.

واوضح ان الطائرة كانت تنقل موظفين للشرطة النفطية الى بئر نفطي في بهيت شاه (جنوب) عندما تحطمت بالقرب من حي سكني بضاحية كراتشي. واضاف ان quot;قائد الطائرة اتصل بعيد اقلاع الطائرة ببرج المراقبة ليبلغ عن مشكلة في احد المحركات وطلب منه العودة الى المطار ولكن الطائرة تحطمت بعد ذلك بقليلquot;.