قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تاكيده ان حل الدولتين سبيل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


لندن: أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن حل الدولتين يشكل السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والمدخل الرئيسي لتحقيق السلام الإقليمي الشامل في المنطقة.

وفي محاضرة ألقاها في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية في العاصمة البريطانية لندن ، استعرض العاهل الأردني العقبات التي تعترض استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، مؤكدا أن إيجاد البيئة الكفيلة باستئناف المفاوضات يستوجب وقف جميع الإجراءات الأحادية الإسرائيلية، وفي مقدمتها الاستمرار في بناء المستوطنات.

ودعا ملك الأردن المجتمع الدولي لتكثيف جهوده لتجاوز التحديات التي تعترض مساعي تحقيق السلام ، التي يجب أن تنتهي بتلبية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني ، مشددا على أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في الشرق الأوسط، وأن حلها بشكل عادل سيؤدي إلى نزع فتيل الكثير من الأزمات في المنطقة.

وفي الشأن العراقي، أكد العاهل الأردني أن أمن واستقرار العراق يشكل ركيزة أساسية من ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على أهمية تشكيل حكومة عراقية تحقق تطلعات الشعب العراقي في مستقبل أفضل ، لافتا في الوقت نفسه إلى دعم الأردن لكل ما يصب في تحقيق الوفاق بين أبناء الشعب العراقي.