اثار تصريح لسفير تركيا في فيينا حول السياسة النمسوية حيال المهاجرين توترات سياسية.


فيينا: انتقد سفير تركيا في فيينا في مقابلة نشرت الاربعاء، السياسة النمسوية حيال المهاجرين التي اثارت توترات سياسية.

وقال السفير قدري اسعد تيزكان لصحيفة quot;دي برسquot; النمسوية quot;عندما يطلب اتراكا مسكنا في فيينا يتم تحويلهم الى نفس الاحياء وفي نفس الوقت يتهمونهم بخلق غيتوهاتquot;. وأوضح متوجها الى النمسويين quot;يجب ان تتعلموا العيش مع الاخرينquot; مضيفا quot;ما هي مشكلة النمسا؟quot;.

واضاف quot;لو كنت امين عام الامم المتحدة او امين عام منظمة الامن والتعاون في اوروبا او امين عام منظمة الاوبك فما بقيت هناquot; في اشارة الى عدد كبير من المنظمات الدولية التي تأخذ من العاصمة النمسوية مقرا لها.

من ناحيته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية النمسوية مايكل سبينديليغير ان تيزكان سيستدعى الى الوزارة وان سفير النمسا في انقره طلب موعدا في وزارة الخارجية التركية.

كما سيجري وزير الخارجية النمسوي محادثات هاتفية الاربعاء مع نظيره التركي محمد داود اوغلو.

وانتقد نائب المستشار الالماني جوزف برول بشدة تصريحات السفير التركي. وقال المتحدث باسمه quot;من غير المناسب وغير المقبول ان يدلي دبلوماسي بمثل هذه التعليقات حول السياسة الداخلية لبلد يستضيفه وان يتحدث علنا وبهذه العبارات عن عضو في الحكومةquot;.

وفي مقابلته، دعا تيزكان وزيرة الداخلية النمسوية الى الابتعاد عن مسائل استيعاب المهاجرين مؤكدا انها لا تعرف غير استدعاء الشرطة.