القاهرة:اوقفت اجهزة الامن المصرية خلال الاسبوع الفائت اكثر من عشرين اسلاميا يشتبه في انتمائهم الى مجموعة quot;متطرفةquot;، كما افاد مصدر امني الجمعة.
ويأتي خبر الاعتقالات غداة دعوة مجلس الامن القومي الاسرائيلي الخميس السياح الاسرائيليين في سيناء الى مغادرة الاراضي المصرية، مؤكدا انهم قد يتعرضون للخطف من قبل مجموعات اسلامية.

وقال المسؤول الامني المصري الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;20 الى 25 اسلاميا اعتقلوا هذا الاسبوع في عدة مدن في سيناء. ويشتبه في انتمائهم الى فكر متطرفquot;.
واضاف ان الموقوفين يخضعون للاستجواب من دون مزيد من التوضيح بشأن نشاطهم.

وذكر شهود ان اجهزة الامن صادرت منهم اجهزة كمبيوتر وكتبا.
وفي بيان على موقعه الالكتروني، حذر مجلس الامن القومي الاسرائيلي الخميس السياح الاسرائيليين من ان عناصر من جيش الاسلام، وهو مجموعة متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة، موجودون في سيناء ويخططون لخطف اسرائيليين.

واضاف البيان ان محمد جمال النمنم، قائد جيش الاسلام المسلح الذي قتله الجيش الاسرائيلي الاسبوع الماضي، كان على علاقة بخطط لشن هجمات في سيناء.
وقتل هذا الفلسطيني البالغ من العمر 27 عاما، في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر في عملية اسرائيلية بالقرب من المقر العام للشرطة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

واقر الجيش الاسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الفلسطيني الذي يقود جيش الاسلام، مؤكدا انه كان ضالعا في الاعداد لهجمات ضد اسرائيليين، وان احدها كان يستهدف quot;اهدافا اميركيةquot;.