كابول: أعلن حلف شمال الاطلسي الاثنين ان جنديين تابعين لقوات الحلف قتلا خلال اليومين الماضيين في افغانستان، ليضافا الى الجنود الاجانب الخمسة والافغان الستة الذين اعلن الاحد عن وفاتهم.

واشارت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي في بيان الى ان quot;جنديين اضافيينquot; لقيا مصرعهما الاحد. وكانت اعلنت الاحد مقتل خمسة جنود اجانب اضافة الى ثلاثة شرطيين وثلاثة مدنيين افغان، غالبيتهم قضوا في انفجار قنابل يدوية الصنع.

كما قتل ثلاثة جنود اجانب السبت في جنوب البلاد في هجوم للمتمردين. وبذلك بلغت حصيلة الجنود الاجانب القتلى في افغانستان خلال اليومين الماضيين عشرة جنود. ومنذ مطلع العام 2010، لقي 643 جنديا اجنبيا مصرعهم في افغانستان، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى ارقام موقع الكتروني مستقل.

وهذا الرقم يفوق عدد ال521 جنديا اجنبيا الذين قضوا في 2009، وهو العام الذي اعتبر في حينه الاكثر دموية بالنسبة لخسائر القوات الحليفة في افغانستان. وينشر الحلف الاطلسي والولايات المتحدة حاليا اكثر من 150 الف جندي في افغانستان لمقاتلة حركة التمرد ودعم الحكومة الافغانية برئاسة حميد كرزاي.