قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول الحريري الذي يزور موسكو إن بلاده تنوي شراء أسلحة من روسيا بتسهيلات.


موسكو:أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن بلاده تعتزم شراء الأسلحة من روسيا. وقال الحريري في حديث أجرته معه قناة quot;روسيا اليومquot; الناطقة بالعربية قبيل زيارته إلى موسكو: quot;نحن في لبنان مستعدون لوضع خطة عمل مع روسيا لكي نتمكن من شراء سلاح روسي، ولبنان في السابق اشترى السلاح من روسيا، وسنبحث كيف يمكنهم أن يقدموا لنا التسهيلات لكي نتمكن من شراء هذا السلاح، سواء للجيش اللبناني أو لقوى الأمن الداخلي أو الأمن العامquot;.

وأضاف: quot;ننظر إلى كيفية مساعدة روسيا للبنان في تسليح الجيش اللبناني والقوى الأمنية العسكرية. ومن هنا لدينا عدة أفكار سنطرحها على الأصدقاء في روسياquot;.

وأكد الحريري على أن المباحثات قد تتناول إمدادات الطائرات الروسية إلى لبنان، قائلا: quot;سنبحث هذا الأمر خلال الزيارةquot;.

وأفادت جريدة quot;النهارquot; اللبنانية في عددها الصادر اليوم أنه من المتوقع أن يلتقي الحريري مساء اليوم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، ثم يعقد اجتماع موسع بين الجانبين، كما ستكون لرئيس الحكومة اللبنانية اجتماعات أبرزها مع الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني.

وأشارت الجريدة إلى أن quot;الجانبين اللبناني والروسي quot;سيوقعان عدداً من الاتفاقيات في مجالات التعاون العسكري والعدلي والثقافي وسواها، كما سيجري الاتفاق على تسلم لبنان هبة عسكرية روسية مقررة سابقاً وتتضمن عشر طوافات عسكرية متطورة. وسيلتقي الحريري غداً الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف.quot;