تتطلع حكومة اسلام اباد إلى زيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى باكستان.


اسلام أباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني اليوم أن حكومته تتطلع الى زيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لباكستان لاعادة اطلاق الحوار الاستراتيجي بين البلدين. ودعا جيلاني خلال لقاءه وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية اندرو ميتشل الى ايجاد سبل ووسائل جديدة لتوسيع التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكد وفقا لبيان رسمي أن حكومته اتخذت قرارات صعبة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي لباكستان على المدى الطويل مشددا على ان بلاده عازمة على مواصلة سياسة الاصلاح من خلال توسيع قاعدتها الضريبية لضمان تنمية مستدامة لباكستان.

وأوضح جيلاني أن بريطانيا كانت من بين شركاء التنمية في باكستان حيث ساعدتها على دعم ميزانيتها داعيا الى تعزيز هذا الدعم الذي يعد جزءا من برنامج المملكة المتحدة للمساعدات لموسمي 2011 - 2012 و 2012 - 2013.
من جهتها قالت ميتشل ان بريطانيا تعتبر نفسها واحدة من أقدم أصدقاء باكستان وأكثرهم موثوقية مؤكدة أن بلادها سوف تستمر في دعم اسلام أباد خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

يذكر أن باكستان ألغت وفقا لشروط صندوق النقد الدولي الدعم الحكومي عن النفط والمواد الغذائية وتعتزم تطبيق ضريبة المبيعات العامة المعدلة هذا العام لكنها تواجه مقاومة من الساسة ورجال الاعمال فيما تقول الدول المانحة انها مستعدة للمساعدة لكن يتعين على باكستان أن تتخذ خطوات لاصلاح اقتصادها.