انهى الصحافي التونسي المعارض الفاهم بوكدوس اضرابه عن الطعام.


تونس: أنهى الصحافي التونسي المعارض الفاهم بوكدوس اضرابه المفتوح عن الطعام والذي بدأه في 8 تشرين الاول/اكتوبر من اجل اطلاق سراحه والاحتجاج على ظروف سجنه السيئة.

وقالت زوجته عفاف بالناصر بعد زيارة زوجها في سن قفصة على بعد 350 كلم جنوب غرب العاصمة تونس quot;لقد اوقف الفاهم الاضراب عن الطعام صباح الاثنين بعد 39 يوماquot;. واضافت انه quot;فعل ذلك تجاوبا مع نداءات منظمات غير حكومية محلية واجنبية بعد ان تلقى وعودا من ادارة السجن بتحسين ظروف احتجازهquot;.

واضافت quot;لقد تدهورت صحته بعد ان فقد ثمانية كيلوغرامات من وزنه، بحيث يصعب عليه السير لوحدهquot;.

ويقضي بوكدوس (40 عاما) عقوبة بالسجن لمدة اربع سنوات، بموجب حكم صدر بحقه في السادس من تموز/يوليو الماضي عن محكمة الاستئناف خصوصا بتهمة quot;نشر معلومات من شأنها المس باشخاص وممتلكاتهمquot;.

وكانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والحزب الديمقراطي التقدمي طالبا بالافراج الفوري عنه، كما تحركت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; من اجل اطلاق سراحه.

ويقول المدافعون عنه انه أدين لانه قام بتغطية التظاهرات الاجتماعية التي جرت في 2008 في مناجم قفصة لحساب قناة فضائية معارضة.

وترفض السلطات التونسية الاعتراف به صحافيا وتعتبر انه متورط في الاضطرابات وقد حوكم لانتهاكه الحق العام quot;من دون اي صلة بنشاطه الصحافيquot;.