قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت باكستان طلباً اميركيا بشان التوسع في العمليات الجوية القتالية التي تنفذ دون طيار.


اسلام اباد: اعلنت الحكومة الباكستانية اليوم رفضها للطلب الذي تقدمت به الولايات المتحدة بشأن التوسع في العمليات الجوية القتالية التي تنفذ دون طيار في المناطق المأهولة بالسكان في الأراضي الباكستانية.

وذكر المتحدث باسم الوزراة الخارجية الباكستانية عبدالباسط في بيان quot;ان الحكومة الباكستانية لن تمنح الولايات المتحدة الاذن والموافقة على التوسع في اجراء تلك العمليات في باكستانquot;.

واوضح ان المعلومات التي ذكرت ان جماعة حركة طالبان تتخذ من مدينة (كويتا) مركزا لتنفيذ عملياتها quot;لا اساس لها من الصحةquot; مضيفا quot;وحدها القوات الباكستانية فقط تستطيع اجراء مثل تلك العمليات في ذلك الاقليمquot;.

من جهتها ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الاميركية في تقرير لها نشر في عددها الصادر يوم امس ان الادارة الاميركية تسعى الى التوسع داخل المناطق الباكستانية التي تستطيع المخابرات المركزية ووكالات الطائرات دون طيار بإجراء مثل تلك العمليات فيها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين وباكستانيين لم تذكر اسمائهم quot;ان المسؤولين الاميركيين يتطلعون الى الحصول على المناطق المحيطة (كويتا) التي يعتقدون ان زعيم حركة طالبان اسامة بن لادن يختبئ فيهاquot;.