يبحث المجلس الثوري لحركة فتح خلال اجتماع الاسبوع المقبل التطورات السياسية في ضوء الاقتراح الاميركي الجديد.


رام الله: قالت مصادر فلسطينية إن اجتماعاً وصف بـ quot;الهامquot; للمجلس الثوري لحركة فتح سيعقد في الفترة ما بين الثالث والرابع والعشرين من الشهر الجاري في مدينة رام الله.

وأشارت المصادر الى ان الاجتماع سيستهل بكلمة يلقيها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يتناول فيها آخر التطورات السياسية في ضوء الاقتراح الاميركي الجديد والخطوات المرتقبة اضافة الى جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية مع حركة حماس، فضلا عن الاوضاع التنظيمية في الحركة.

وذكرت ان مجمل هذه المواضيع ستكون ايضا على جدول اعمال اجتماعات المجلس التي تستمر اليومين علما بأنه تم تأجيل الاجتماع حتى يكون متلائما مع جدول اعمال رئيس السلطة الفلسطينية.

ورجحت مصادر في حركة فتح الفلسطينية أن تكون هناك quot;نقاشات قوية وساخنة في داخل اروقة المجلس الثوري على ضوء عدد من التطورات الداخلية في الحركةquot; وأضافت quot;كما يرجح ان تجدد اطراف في المجلس الحديث عن تعديل حكومي واعادة الاعلام الرسمي الى سيطرة حركة فتح وهما موضوعان دائما الطرح في اجتماعات المجلس الثوريquot;.

ويأتي انعقاد المجلس الثوري في وقت بدأت فيه لجنة من الحركة بالتحقيق مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان، على خلفية اتهامات موجهة اليه بالاساءة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وهو تحقيق بات يطال الكثير من المقربين من دحلان في الجهاز الامن والسلك الدبلوماسي .