اعتقلت السلطات الصينية 13 شخصا يشتبه في وقوفهم وراءالحريق الذي اندلع في برج في شنغهاي وادى الى سقوط 58 قتيلا.


شنغهاي: افادت الصحافة الصينية السبت ان 13 شخصا يشتبه في تحملهم مسؤولية عن الحريق الذي اندلع في 15 تشرين الثاني/نوفمبر في برج في شنغهاي وادى الى سقوط 58 قتيلا اعتقلوا بعد ان استجوبتهم الشرطة.

ومن بين المشتبه فيهم هناك المدير العام السابق للشركة العامة للبناء في دائرة جينغان والمدير العام السابق لشركة البناء والتصميم الداخلي شنغهاي جيايي، على ما افادت الصحيفة المحلية دونغ فانغ زاو باو.

وافادت وكالة انباء الصين الجديدة ان مسؤولين في شركة مكلفة الاشراف على الاعمال الجارية في المبنى كذلك في شركة ادارة البرج تم وضعهم رهن الاعتقال من جانب النيابة العامة في شنغهاي.

وخرج ثمانية جرحى اصاباتهم طفيفة من المستشفيات الخميس والجمعة فيما لا يزال 14 جريحا اصاباتهم خطرة quot;في وضع مستقر ويخضعون للعناية الفائقةquot;، بحسب دونغ فانغ زاو باو.

والاحد الماضي، شارك الاف الاشخاص في مراسم تكريمية للقتلى ال58 في الحريق الضخم الذي وقع في هذا البرج السكني المؤلف من 28 طابقا ونشب في سقالات اقيمت لاعمال التجديد والصيانة على البرج.

وبحسب التحقيق الاولي، فإن عمال تلحيم غير اكفاء كانوا يعملون في احدى هذه السقالات تسببوا باندلاع النيران.

ويقع برج الشقق السكنية الذي بني في تسعينيات القرن الماضي ويؤوي 156 عائلة في جينغان الحي المكتظ بالسكان في شنغهاي، المدينة الكبرى التي تعد عشرين مليون نسمة في شرق الصين.