رفض المجلس الثوري لحركة (فتح) الفلسطينية طروحات اسرائيل المتعلقة بquot;الدولة اليهوديةquot;.


رام الله: اكد المجلس الثوري لحركة (فتح) رفضه طروحات اسرائيل فيما بات يسمى بquot;الدولة اليهوديةquot; واي صيغة اخرى من شانها ان تعتبر اسهاما في تحقيق هذه الغاية.

وقال المجلس الثوري في بيان له في اختتام دورته التي بدأت قبل ايام انه يرفض بشكل قاطع quot;أي محاولات تستهدف تشريع التبادل السكاني لانه لا يمكن لاحد المقامرة بذلك ولا يمكن ان تستوي معادلة اصحاب الحق والارض مع عصابات المستوطنين غير الشرعيين وشدد على رفضه لفكرة الدولة ذات الحدود المؤقتةquot;.

ودعا المجلس الى تفعيل المقاومة الشعبية وتوفير كافة الظروف لانجاحها والمشاركة فيها بهدف الحاق الهزيمة الاخلاقية بالاحتلال الاسرائيلي وعنصريته وكسب الاسناد والتضامن الدولي على مستوى الشعوب المحبة للسلام.

واكد رفضه لكل محاولات التهويد التي تتركز في القدس والمساس المباشر بالمسجد الاقصى من خلال ساحة البراق وباب المغاربة وطمس معالمها العربية والاسلامية والتعديات الاحتلالية على القدس وسكانها المسيحيين والمسلمين.

وقال المجلس ان قانون الاستفتاء حول القدس والجولان مخالف للقانون الدولي مشددا على ضرورة العمل بهدف اسقاط هذا القانون في الامم المتحدة ومجلس الامن.

ودعا اللجنة الرباعية الى الاضطلاع بمسؤولياتها كاملة لتوفير اجواء ومناخات مناسبة لاطلاق المفاوضات الجدية.