غزة: شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر الاربعاء غارتين على جنوب قطاع غزة، بحسب مصدر امني فلسطيني دون الاشارة الى وقوع اصابات. وذكر المصدر ان طائرات اف 16 الاسرائيلية شنت غارة على ارض خالية في مدينة خان يونس واخرى على منطقة الانفاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ولم يبلغ عن وقوع اصابات في اي من الغارتين. واكد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي هاجم موقعا كان يصنع فيه الفلسطينيون اسلحة وكذلك نفقا للتهريب في جنوب قطاع غزة. وقال الناطق ان هذه العمليات على quot;اهداف مرتبطة بانشطة ارهابيةquot; نفذت اثر اطلاق ثلاثة صواريخ على جنوب اسرائيل منذ الاثنين.

واضاف ان هذه الصواريخ لم توقع لا ضحايا ولا اضرار. وكانت متحدثة عسكرية اسرائيلية ذكرت ان صاروخين اطلقا مساء الثلاثاء من قطاع غزة سقطا في جنوب اسرائيل من دون ان يسفرا عن اصابات او خسائر.

ومساء الاثنين، سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة في جوار مدينة عسقلان الواقعة على بعد 25 كلم شمال القطاع من دون ان يسفر عن اضرار. وتبنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اطلاق هذا الصاروخ.

وفي نهاية 2008، شنت اسرائيل حربا على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس في محاولة لوقف اطلاق الصواريخ على اراضيها. ورغم ذلك، تم اطلاق نحو 200 صاروخ وقذيفة هاون على اسرائيل منذ بداية العام 2010 وفق حصيلة للجيش الاسرائيلي.