قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كانو:اعلنت السلطات النيجيرية مساء الاربعاء ان الشرطة اعتقلت 13 شخصا يعتقد انهم اعضاء في جماعة quot;بوكو حرامquot; الاسلامية في شمال نيجيريا بينهم خصوصا المسؤولين عن الهجوم الاخير على الجيش في مايدوغوري.
واعتقل ثمانية من اعضاء بوكو حرام في مايدوغوري التي شهدت العام الماضي حركة تمرد قامت بها هذه المجموعة بينما اعتقل الآخرون في محيط كانو.

وقال قائد شرطة ولاية بورنو محمد جينجيري ابوبكر لوكالة فرانس برس quot;تمكنا من اعتقال ثمانية من اعضاء بوكو حرام كانوا يختبئون في مايدوغوري بعد الهجوم الذي استهدف حواجز للشرطة السبتquot;.
واضاف quot;نعتقد ان هؤلاء شاركوا في الهجومquot;، موضحا انه عثر لدى الموقوفين على ثلاث سيارات استخدمها افراد المجموعة في الهجوم الذي اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وستة جرحى من المارة.

وتم اعتقال الخمسة الآخرين في كانو بناء على افادات سكان شاهدوا هؤلاء الرجال يصلون من مايدوغوري، حسبما ذكر المناطق باسم شرطة ولاية كانو موسى ماغاجي ماجيا لفرانس برس.
واضاف ان quot;رجالنا صادروا 59 شريط تسجيل لخطب الزعيم الاخير لبوكو حرام محمد يوسف في المنزل الذي اعتقل فيه المشبوهون الخمسةquot;.

وقتل اكثر من خمسين شخصا في مايدوغوري في الاشهر الخمسة الاخيرة برصاص اطلقه من دراجات بخارية رجال من اعضاء جماعة بوكو حرام التي تؤكد انها تريد اقامة دولة اسلامية quot;طاهرةquot;.