عدن: اكدت اسرة رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم الخميس انه ما زال في عهدة السلطات لكنه خارج السجن، وذلك بالرغم من اعلان مدير السجن الافراج عنه الاسبوع الماضي. وقال فواز باعوم نجل حسن باعوم الذي اعتقل معه، انه ووالده اخرجا من السجن ونقلا قبل ايام الى منزل مدير السجن في اب (جنوب) حيث لقيا ضيافة جيدة ثم اعيدا الى ادارة السجن مجددا ولكن ليس الى الزنزانة.

وكان مسؤول في الاجهزة الامنية اكد لوكالة فرانس برس ان السلطات افرجت الجمعة عن باعوم. وقال فواز باعوم من مكان تواجده مع والده quot;ما زلنا ننتظر الحريةquot;، مشيرا الى ان يتمتع مع والده بمعاملة جيدة كما يحتفظان بامكانية الاتصال.

وبحسب فواز باعوم، فان مدير السجن طلب من والده اللقاء مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح quot;الا ان الرد كان قضيتي ليست مع الرئيسquot;.

من جانبه، قال فادي الابن الاكبر لباعوم في اتصال مع فرانس برس ان quot;السلطات الامنية اعادت والدي الى ادارة السجن ... ويؤكد زواره انهم في انتظار توجيهات اطلاق سراحهquot;. ونقلت وسائل اعلام يمنية عن مصادر رسمية ان السلطات لم تفرج عن باعوم نتيجة رفضه كتابة تعهد والتزام بالنظام والقانون والحفاظ على الوحدة.

وكان باعوم وثلاثة من رفاقه بينهم نجله فواز اعتقلوا في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر عند نقطة تفتيش عند مدخل مدينة الضالع، احدى مناطق نفوذ الحراك الجنوبي، بتهمة التخطيط لتظاهرات غير مرخص لها في محافظات جنوبية.

الى ذلك شهدت مدينتا الضالع والحبيلين في جنوب اليمن مظاهرات شارك فيها المئات من انصار الحراك الجنوبي في اطار احياء يوم quot;الاسيرquot; كل يوم خميس.

وذكرت مصادر محلية ان المئات من انصار الحراك خرجوا في الضالع في مسيرة جابت الشارع العام مرددين شعارات انفصالية ورافعين اعلام دولة الجنوب السابقة ولافتات تدين حكم الاعدام الصادر بحق فارس عبدالله صالح بتهمة الضلوع في تفجيرات نادي الوحدة في مدينة عدن (جنوب) الشهر الماضي. وفي الحبيلين خرج المئات من انصار الحراك في مسيرة في الشارع العام وسط المدينة رافعين شعارات مناوئة للوحدة ولافتات كتب عليها quot;لا وحدة ولا فدرالية ثورتنا ثورة سلميةquot;.